Telecom & Digital World Magazine Sunday20/05/2007 G Issue 208
جوالنا
الأحد 3 ,جمادى الاولى 1428   العدد  208
 

جوال مصقول يأسر العقول

 

 

جاء إطلاق نوكيا لهاتفها الجوال الجديد والنحيف (نوكيا 6300)، الذي يتميز بتصميم عصري صغير يشتمل على أغطية فولاذية متطوّرة، مصقول باللون الأسود البرّاق، والمتميز بزواياه الدائرية، في أسواق المنطقة العربية، تواصلا لالتزام الشركة باحتياجات المنطقة، من خلال توفير مجموعة متنوّعة من الخيارات ضمن هذا الجوال في الفئة المتوسطة، ولتلبّي المتطلبات اللغوية والثقافية للمستخدمين في هذه الأسواق مع شبكة مفاتيح متعددة اللغات وواجهة استخدام متوفرة باللغات العربية، والفارسية، والأوردو، والإنكليزية وهي اللغات الأكثر شعبية في المنطقة. وبوزن يكاد يبلغ 91 غرام، وسماكة أقل من 13.1 ملم، صُنع هذا الهاتف من مواد ذات جودة عالية، ويعرض حزمة عصرية من المزايا للمستخدمين العصريين.

ويشتمل الجوال على شاشة 2 بوصة 240 X 340 QVGA (TFT) مع ألوان حقيقية يصل عددها حتى 16.7 مليون لون، وقائمة سهلة الاستخدام، كما أنه متوفر حالياً في الأسواق. ولا تنحصر مميزاته بتصميمه المميّز وحسب، بل تم تطويره خصيصاً لأسواق المنطقة بفضل احتوائه على منسق للتقويم الإسلامي. فبينما يحظى التصميم بأهمية قصوى في ابتكار هاتف يقدره المستخدمون، فقد خطت الشركة إلى أبعد من ذلك بتوفير واجهة استخدام بلغات المنطقة لتلبية متطلبات المستخدمين وتلتزم بقوة بهذه المنطقة، وبالمستخدمين الذين يعيشون فيها. وهي تدرك أن هذه المنطقة تتمتع بثقافة فريدة ومتطلبات لغوية محددة، وارتأت أن تلبي تلك المتطلبات بهذا الهاتف العصري. كما أنها ليست المرة الأولى التي تطلق فيها أجهزة وهواتف بواجهات لغوية كهذه . ويعكس إطلاق هاتف Nokia 6300 مساعي الشركة الحثيثة في هذا المجال، وبالإضافة إلى واجهة الاستخدام واللغة، فقد تم تصميم الهاتف مع الأخذ بعين الاعتبار جوانب الجمال والروعة. وتبرز الخطوط الانسيابية والأزرار الأنيقة فيه بفضل إطار من الفولاذ، يضيف لمسة خاصة .

وإلى جانب الانحناءات المتناسقة، والمظهر الجميل، يشتمل هذا الهاتف على عدة مزايا مذهلة وسهلة الاستخدام تتضمن كاميرا بقوة 2 ميغابيكسل مع زوم ومشغل مدمج لملفات MP3، وراديو FM ،وذاكرة قابلة للترقية وغبرها من المميزات. ويبلغ وزن الهاتف91 غرام تقريبا بينما يبلغ سمكه أقل من 13.1 ملم.

كما يحوي الهاتف على مؤشر ضوئي أزرق اللون لتنبيه المستخدم باستلام الرسائل أو المكالمات التي لم يرد عليها. وذاكرة قابلة للترقية، ومشغل مدمج لملفات MP3، وراديو FM.

ويضم الهاتف أيضاً مؤشرا ضوئيا لافتا باللون الأزرق على الجهة الجانبية - وهي ميزة يتم إدخالها لأول مرة على هواتف نوكياseries 40 - لتنبيه المستخدم باستلام الرسائل أو المكالمات التي لم يرد عليها. وتمتاز الشاشة بدقة وضوح عالية تبث الحياة في التطبيقات المتنوّعة مثل متصفح Opera Mini، والألعاب مثل Sudoku وSnake III.

هذا إلى جانب تضمنه برنامج Email Client مع مرفقات (نسخة) Java ورسائل إعلامية متعددة: OMA 1.2 لابتكار، استلام، تعديل، وإرسال رسائل إعلامية متعددة رسائل حتى 300 KB)، إضافة إلى ميزة اضغط لتتكلم والرسائل فورية Nokia Xpress على رسائل صوتيةAMS وهذه طريقة سريعة وسهلة لإرسال الكليبات الصوتية عبر الرسائل الإعلامية المتعددة. كما أنه يتضمن ذاكرة مستخدم داخلية سعة حتى 7.8MB ذاكرة قابلة للتوسيع: بطاقة microSD تصل سعتها حتى 2GB .

ويمكن تشبيه هذا الجوال الجديد بطقم تم حياكته ليناسب المستخدم فعلاً، فيتّسم هذا الهاتف بالمظهر الرائع، وتفاصيل دقيقة ملفتة للنظر. وقد تم ابتكاره للمستخدمين الذين يبحثون عن هاتف جوال يزوّدهم بمجموعة متكاملة من المزايا بتصميم رائع ومرغوب.

ونحن على ثقة بأنه سيحظى بمكانة متقدمة بين أفضل طُرز الشركة في العام 2007 .

ويتميز نوكيا الجديد بشاشة رائعة، وقائمة سهلة الاستخدام، وبتصميمه المميز كما يحتوي على منسق للتقويم الإسلامي.

وبالإضافة إلى سهولة الاستخدام وتعدد اللغة، فقد صمم الهاتف بخطوط انسيابية وأزرار أنيقة بفضل إطاره المصنوع من الفولاذ.

ويوفر الهاتف 3.5 ساعة للتحدث، وحتى 14 يوماً في وضعية الاستعداد.

وللتأكيد على التزام نوكيا القوي باحتياجات المستخدمين المحددة في المنطقة، يتضمن هاتف Nokia 6300 منسق للتقويم الإسلامي، يتيح للمستخدمين معرفة مسائل مهمة مثل مواقيت الصلاة، واتجاه القبلة. كما يحوي الهاتف على مؤشر ضوئي أزرق اللون لتنبيه المستخدم باستلام الرسائل أو المكالمات التي لم يرد عليها. وراديو FM ويحتوي على شق بطاقة ذاكرة microSD وبلوتوث.

يتضمن هذا الجوال :

- كاميرا بقوة 2 ميغابيكسل، وزوم رقمي بقوة 8x

- شاشة QVGA بقياس 2 إنش

- مزامنة البيانات مع الحاسوب بواسطة وصلة الناقل العام USB

- ذاكرة مرفقة بسعة 135 ميغابايت، مع دعم بطاقات microSD بسعة تصل إلى 2 غيغابايت

* الطلب الصوتي، الأوامر الصوتية، والتسجيل الصوتي

* مشغل ملفات MP3، راديو FM

هذا، ويعد هاتف Nokia 6300 الأول بمنصة Series 40 الذي يضم ميزة البريد التلقائي (push email)، ليتيح هذه الميزة في الهواتف الأقل سعراً التي تحظى بإقبال كبير من المستخدمين.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة