Telecom & Digital World Magazine Sunday20/05/2007 G Issue 208
أخبارهم
الأحد 3 ,جمادى الاولى 1428   العدد  208
 
نظام معلومات موحد من (كيرفي العربيّة)

 

 
* أحمد العمودي - جدة:

أطلقت شركة (كيرفي العربية) نظام حلول المعلومات المتكاملة الموحد لمستشفيات القوات المسلحة الذي يستغرق تنفيذه ثلاث سنوات يتم خلالها ربط 20 مستشفى و68 مستوصفاً في خمس مناطق بالمملكة، بغرض تقديم الحلول المثلى لتوحيد الملفات الطبية لمنسوبي القوات المسلحة، نظراً لطبيعة عمل العسكريين وكثرة تنقلهم من منطقة إلى أخرى داخل المملكة.

ويعد النظام الجديد ثورة في عالم إدارة المستشفيات في المملكة حيث يوفر الكثير من الجهد والوقت، ويساعد على تقديم المعلومات الطبية للمريض بطريقة أكثر سلاسة وسهولة في كافة مناطق المملكة.

وقد حضر تدشين المشروع سفير السويد لدى المملكة, يان سيثليف, والسيد بيتر بلوميير, نائب القنصل الألماني ورئيس القسم التجاري بالسفارة الألمانية بالرياض, والسيد باتريك الشيخ, المفوض التجاري السويدي بالمملكة.

وقد صرح السيد يان سيثليف, السفير السويدي بالمملكة أن المشروع يعد إحدى ثمار التعاون التقني البناء بين الجانبين السويدي والسعودي حيث يعد تبادل التقنيات السويدية مع المملكة ونقل التقنيات الحديثة وتوطينها وزيادة أفاق التعاون والاستثمار مع المملكة من أنشط المجالات التي توليها السويد اهتماماً بالغاً نظراً لما تحظى به المملكة العربية السعودية تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين من احترام وتقدير كبيرين من جانب السويد ودول العالم مما يدفع لزيادة آفاق التعاون بين البلدين في كافة المجالات.

وكانت شركة (كيرفي العربية) قد تأسست نتيجة للتعاون بين شركتي (كيرفي إي بي) السويدية والشركة العربية للأنظمة التجارية والصناعية, ونتيجة لتلك الشراكة، تميزت (كيرفي العربية) بميزة الاطلاع الكامل على المعلومات والاستفادة من الموارد الموجودة لدى (مجموعة كيرفي) العالمية.

من ناحيته كشف المهندس خالد بن علي السليماني رئيس شركة (كيرفي العربية) أن الشركة تتّجه خلال الفترة القادمة للتعاقد مع عدد من المستشفيات الخاصة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة