Telecom & Digital World Magazine Sunday20/05/2007 G Issue 208
أخبارهم
الأحد 3 ,جمادى الاولى 1428   العدد  208
 
الاستعانة براوترات جونيبر نتووركس في شبكة جديدة بالسعودية

 

 

أعلنت شركة جونيبر نتووركس (رمزها في بورصة ناسداك: JNPR) عن اختيار شركة بيانات الأولى، مزود الخدمات الجديد في المملكة العربية السعودية، لحلول جونيبر نتووركس لبناء شبكة الجيل التالي التي تعتمد على بروتوكول الإنترنت ونظام توجيه حزم البيانات القياسي متعدد البروتوكولات IP/MPLS، وذلك بالاعتماد على راوترات (موجهات( جونيبر متعددة الخدمات من فئات M وT. وقد تم تصميم الشبكة الجديدة لتتيح استخدام الخدمات المتعددة مثل الصوت، والبيانات، والفيديو، والبث التلفزيوني عبر بروتوكول الإنترنت في المملكة العربية السعودية لمستخدمي قطاع الأعمال والمشتركين العاديين. وتقوم جونيبر كذلك بتوفير الخدمات الفنية لدعم مشروع تصميم وتنفيذ شبكة بيانات.

وفي هذا الصدد قال عبد المجيد الشوا، الرئيس التنفيذي لدى شركة بيانات: تعد الشبكة الجديدة استثماراً هاماً في مستقبل شركة بيانات، حيث إنها تشكل المنصة التي ستدعم المجموعة الكاملة لخدمات بروتوكول الإنترنت المتنامية. وقد قمنا بعملية تقييم للعديد من حلول الراوترات التابعة لعدد من المزودين العالميين بشكل دقيق، وتبين أن تقنية جونيبر توفر اعتمادية غير مسبوقة إلى جانب الأداء العالي والمرونة في حزمة اقتصادية متكاملة. كما أن التفوق الكامل الذي تتميز به حلول منصات جونيبر، وحقيقة عمل الراوترات من فئات M وT على نفس نظام التشغيل جونوس JUNOS ونفس الهيكلية، كانت كافية لإقناع الشركة بتطبيق استراتيجية المزود الواحد في الحلول الرئيسية والخدمية.

ومع استخدام أكثر من 2.500 وحدة حول العالم، تعد راوترات الفئة T من جونيبر نتووركس أكثر منتجات القطاع قابلية للتوسع، وأغناها من حيث الخصائص الوظيفية ومرونة منصة التحويل الأساسية إلى جانب التحديثات المستمرة للمزايا التي تتمتع بها مما يضمن أعلى مستوى للأداء. والتوفر لأكثر الشبكات تقدماً. وتجمع راوترات الفئة M متعددة الخدمات من جونيبر نتووركس بين أفضل مستويات لخدمات بروتوكول الإنترنت ونظام توجيه حزم البيانات القياسي متعدد البروتوكولات IP/MPLS مع الاعتمادية غير المسبوقة، والثبات، والأمن، وكثرة الخدمات التي تقدمها. وتتيح هذه الراوترات متعددة الخدمات للمزودين القيام بدمج الشبكات المتعددة في هيكلية IP/MPLS واحدة، في نفس الوقت الذي تفتح المجال أمامهم لزيادة الإيرادات من خلال الخدمات المتطورة.

وتعتمد كلا المنصتين على برمجيات نظام التشغيل جونوس الذي يتميز بقدرته الكبيرة على التوسع، ودرجة الأمن والحماية والاعتمادية. ويضمن نظام التشغيل، من خلال جدول التحديثات الفصلي، للعملاء تلقي التحديثات والمزايا الجديدة وفقاً لإطار زمني محدد، ويضمن هذا تشغيلاً سلساً للعمليات خلال الشبكة، حيث بإمكان العميل توسيع الشبكة دون تعطيل نظام التشغيل.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة