Telecom & Digital World Magazine Sunday20/05/2007 G Issue 208
تكنولوجيا
الأحد 3 ,جمادى الاولى 1428   العدد  208
 
* إعداد - إبراهيم حسن:

تعد طابعة كانون Pixma MP530 واحدة من طابعتين مخصصتين للمكاتب بخاصية تعدد المهام all-in-one توفرهما شركة Canon العالمية الشهيرة من فئة الطابعات النافثة للحبر Inkjet.

تميز الطابعة MP530 بأداء مهام الطباعة بالمهارة والكفاءة المطلوبة إضافة لقيامها بمهام المسح الضوئي Scanning والنسخ Copying وإرسال واستقبال الفاكس كما تتمتع الطابعة بتقنية PictBridge للطباعة المباشرة من ...>>>...

جهاز العرض PowerLite Pro Cinema 810 من شركة Epson من الأجهزة التي استطاعت الحصول على انطباعات قوية عند المستخدمين من بين الأجهزة والمنتجات التقنية الحديثة الخاصة بالعرض والتي توفر خدمة عرض الفيديو والمسرح المنزلي المتطور.

بهذا الموديل الحديث من أجهزة العرض تحصل إبسون على الكثير من النقاط وتبرهن إمكانية توفير أجهزة ومنتجات عرض عالية التقنية في حدود السعر الممكن للمستخدمين.

من خصائص ...>>>...

يعتبر القرص الصلب فوجيستو MHW2160BH ثاني أكبر قرص صلب وأسرع قرص بالنسبة لمنتجات شركة Fujistu من وسائط التخزين حيث يوفر القرص سعة 160 جيجابايت وتبلغ سرعة الدوران فيه 5400 دورة في الدقيقة.

من أبرز مميزات القرص الصلب Fujitsu MHW2160BH المخصص للحواسيب الدفترية المحمولة خاصية الاستهلاك المنخفض للطاقة إضافة لوجود أنظمة فوجيستو الحديثة لتخفيض الصوت أو ما يعرف بتقنية الدفع الصامتة.

مقارنة ...>>>...

شاشة فيليبس المسطحة 19 بوصة Philips 190B7CS من نوعية TFT شاشة مميزة مخصصة للحواسيب بكثير من الخصائص والمميزات الفنية المتقدمة التي تشمل خاصية العرض بدرجة وضوح 1280 x 1024 وسماعات استريو مضمنة مميزة الأداء.

تقنياً يبلغ معدل نسبة مقارنة الصورة Contrast ratio في شاشة فيليبس المميزة 700:1 وهو معدل عال مقارنة مع الكثير من شاشات العرض ذات الماركات الأخرى في نفس الفئة السعرية كما تتميز الشاشة بزاوية ...>>>...

بخصائص فنية متعددة تشمل شاشة الكريستال السائل LCD بمقاس 3 بوصات وتقنية ISO للصور عالية النوعية تتميز الكاميرا الرقمية FinePix V10 ذات التقنية والوضوح العالي (5) ميجا بيكسل من فوجي فيلم. من مميزات تصميم كاميرا Fujifilm الرقمية التصميم المصغر الذي تتراوح أبعاده ما بين 3.3 بوصة في الطول و2.5 في العرض وبوصة واحدة في السماكة أو الارتفاع إضافة إلى الوزن الخفيف الذي لا يتجاوز 6.1 أونصة.

يحتوي جسم ...>>>...

بإنتاجها الواسع لشرائح الذاكرة NAND flash سعة 16 جيجابايت تُعتبر شركة سامسونج الشركة الأولى عالمياً في إنتاج هذه النوعية من شرائح الفلاش ميموري، التي تمثل أعلى سعة ذاكرة في خلية واحدة متوفرة حتى الآن.. ويتوقع أن تقوم الشركة بعمليات تصنيع جديدة متطورة يتم من خلالها تصغير حجم الشريحة ذات السعة العالية NAND flash chip. تهدف سامسونج من خلال تطويرها وإنتاجها المكثف لهذا النوع من الشرائح إلى لعب دور ...>>>...

الحاسوب الشخصي a6005y والحاسوب a1726x من شركة أتش بي هما عضوان جديدان في خط إنتاج HP Pavilion أعلنت عنهما الشركة تلبيةً للطلب المتزايد من الجالية الإسبانية في أمريكا حيث يرغب هؤلاء في تخصيص حواسيبهم بالنسخة الإسبانية من نظام التشغيل الحديث ويندوز فيستا.

يتميز الحاسوب أيضاً بلوحة المفاتيح الإسبانية والنسخ ذات اللغة الإسبانية من معظم التطبيقات الرئيسية في الحواسيب الشخصية مثل نسخة برنامج ...>>>...

يمثل برنامج (ملتيبليستي) Multiplicity تقنية أو تكنولوجيا حديثة في تمكين المستخدم من التحكم في عدة حواسيب عن طريق أداة تحكم واحدة حيث يستطيع المستخدم بالماوس ولوحة المفاتيح التي أمامه التحكم في العديد من الأجهزة المتوفرة بالمكان. وتدلل حركة الماوس على شاشة أي من الحواسيب المقابلة للمستخدم بأن الحاسوب المعين هو الحاسوب النشط الذي يمكن التحكم فيه والعمل من خلاله بواسطة الماوس ولوحة المفاتيح.

يعتبر ...>>>...

سلسلة الكاميرات الرقمية عالية الأداء Lw11059 التي طرحتها مؤخراً شركة Lumenera Corp المطورة والمنتجة للكاميرات الرقمية وحلول التصوير التقنية هي سلسلة تتميز بالكثير من الخصائص والمواصفات التقنية التي تمَّ تصميمها للاستخدام في المجال الصناعي ومجال التطبيقات المخصصة حيث يحتاج المستخدم إلى أداء عالي الجودة ودرجة وضوح عالية في بيئات قليلة الضوء.

بمميزات درجة الوضوح التي تصل إلى 4008 x 2672 بيكسل ...>>>...

منظم أو مزود الطاقة Tagan U33 هو أحدث ما طرحته شركة Nanopoint التكنولوجية من وحدات تنظيم تزويد الطاقة الحديثة المخصصة للحواسيب الشخصية من حواسيب الديسك توب وأجهزة الألعاب وأجهزة الحاسوب عالية الأداء.

تُعرف فئة أو سلسة المنظم بـ 2Force II Series التي تتميز بسعة 400-900 واط ووحدة تجهيز مستقلة لتلبية حاجة بطاقة الرسوميات من الطاقة ويعمل مزود الطاقة بمدى دخول طاقة شامل 100-240 فولت كما يعمل نظام PFC ...>>>...

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة