Telecom & Digital World Magazine Sunday20/05/2007 G Issue 208
تكنولوجيا
الأحد 3 ,جمادى الاولى 1428   العدد  208
 
فأرة واحدة لعدة حواسيب

 

 

يمثل برنامج (ملتيبليستي) Multiplicity تقنية أو تكنولوجيا حديثة في تمكين المستخدم من التحكم في عدة حواسيب عن طريق أداة تحكم واحدة حيث يستطيع المستخدم بالماوس ولوحة المفاتيح التي أمامه التحكم في العديد من الأجهزة المتوفرة بالمكان. وتدلل حركة الماوس على شاشة أي من الحواسيب المقابلة للمستخدم بأن الحاسوب المعين هو الحاسوب النشط الذي يمكن التحكم فيه والعمل من خلاله بواسطة الماوس ولوحة المفاتيح.

يعتبر البرنامج مفيداً جداً بالنسبة لقطاع المستخدمين المتخصصين الذي يشمل المهندسين ومصممي الرسوميات واختصاصيي الألعاب وكل الذين اختبروا نظام شاشات العرض المتعددة ويودون معرفة التحكم في الحواسيب المتعددة من خلال هذا البرنامج الحديث، حيث يمكنهم من خلال هذا النظام من القيام حتى بعمليات النسخ واللصق Copy/Paste فيما بين الحواسيب المختلفة. إضافة إلى خصائص نقل ونسخ الملفات والمجلدات ونحوها فيما بين الحواسيب المختلفة يتميز البرنامج بخاصية عرض الشاشة On screen Display التي تمكن المستخدم من إظهار شاشات الحواسيب الأخرى على الشاشة الرئيسية التي يتحكم من خلالها المستخدم في بقية الأجهزة.

تشمل متطلبات عمل برنامج وجود نظام التشغيل ويندوز بإصداره Windows 2000 بحد أدنى بالإضافة لوجود شاشة منفصلة لكل حاسوب ونظام أو بروتوكول TCP/IP network الذي يصل الأجهزة المختلفة ببعضها البعض.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة