Telecom & Digital World Magazine Sunday20/05/2007 G Issue 208
بصمة الخروج
الأحد 3 ,جمادى الاولى 1428   العدد  208
 
المقاييس الحيوية تحدث ثورة في المال والطيران

 

 
* دبي - (الاتصالات والعالم الرقمي):

تشهد الإمكانات التي توفرها تقنية المقاييس الحيوية اهتماماً متزايداً على المستوى الإقليمي، في الوقت الذي تبحث فيه المؤسسات والمستهلكون على حد سواء عن وسائل أمن أكثر شمولاً، إلى جانب تعزيز حماية الهوية، وفقاً لأحد أهم الخبراء في هذا المجال.

ويزداد الطلب في الكثير من القطاعات على حلول استخدام القياسات الحيوية للهويات الالكترونية، وهي الحلول التي تستخدم للتعرف على هوية الأشخاص أو التأكد منها تلقائياً، من خلال الخصائص الفيزيائية أو السلوكية.

وتقوم شركة متخصصة، بتأسيس مصادر للمعلومات حول الهوية الإلكترونية في مكاتبها في الشرق الأوسط، لما تلقاه هذه التقنية من اهتمام متزايد، وذلك لتوفير خبراتها المتقدمة في مجال التعرف على الوجوه، والمقاييس الحيوية متعددة الأشكال التي تقوم بتحليل عدد من الخصائص للتعرف على الشخص.

ويشمل ذلك تقنية متطورة للتعرف على الوجوه، القادرة على التعرف على وجه من الوجوه في مكان مكتظ بالناس، والقيام بفحص الخصائص الفيزيائية عن طريق مقارنتها بقاعدة للبيانات لإيجاد الشخص المطلوب.

وقد ازداد عدد التطبيقات الأولية والفحوصات التجريبية لتقنية المقاييس الحيوية في منطقة الشرق الأوسط في الأشهر الأخيرة. حيث تم إدراج العمليات الحيوية في البرامج الوطنية للتعرف على الهوية، ومناطق المنافذ الحدودية وبوابات المسافرين في المطارات.

ومع ذلك، فقد ازداد عدد التطبيقات التي يمكن استخدامها من التقنية الجديدة وفقاً للسيد تيم بيست، مدير قسم حلول الهوية العالمية لدى الشركة.

وقال بيست: (بإمكان تقنية المقاييس الحيوية أن تلعب دوراً رئيساً في السماح للمستخدمين المصرح لهم بالنفاذ إلى الأبنية والمركبات، إلى جانب التعرف عن بعد على الأشخاص الذين يقومون بالتسوق عبر الإنترنت، وحماية مستخدمي أجهزة الصراف الآلي. ونشهد طلباً كبيراً من جهة المؤسسات المختلفة في منطقة الشرق الأوسط نظراً للإمكانات التي تقدمها تقنية المقاييس الحيوية في خفض عمليات سرقة الهوية وضمان توثيق دقيق لها).


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة