Telecom & Digital World Magazine Sunday20/05/2007 G Issue 208
ألعاب
الأحد 3 ,جمادى الاولى 1428   العدد  208
 

لعبة تكسر الأرقام

 

 

يبدو أن عالم الألعاب بدأ ينحى طريقاً جديداً حيث بدأت الألعاب التي توفر إمكانية اللعب عبر شبكة عالمية، تضم عدد كبيراً من اللاعبين ضمن نفس اللعبة لمواجهة بعضهم البعض، الألعاب الأكثر جذباً لمحبي ألعاب الفيديو فبعد الشهرة الكبيرة التي تحصلت عليها سلسلة ألعاب (وورلد أوف وور كرافت) والتي حققت ملايين الملايين من الأرباح لشركتها ولاقت رواجاً كبيراً بين محبي الألعاب تأتي الآن اللعبة الجديدة التي يتوقع لها النجاح نفسه من حيث العوائد والقوة.

فلعبة (سيكوند لايف) مستمرة في انطلاقتها الصاروخية نحو الهيمنة على عالم ألعاب الشبكة وبخاصة في أوروبا وأمريكا الشمالية حيث حققت مبيعات خيالية فاقت غيرها من الألعاب ولا تزال تحظى باهتمام كبير من اللاعبين العالميين الذين يجتمعون بالآلاف في عالم افتراضي مشابه لنسخة اللعبة لمواجهة بعضهم والقتال لتحصيل النقاط والمراتب العليا.

وتقول دراسة أجرتها شركة (كوم سكور) (ComScore) وهي شركة متخصصة في إعداد الدراسات والإحصائيات على شبكات الإنترنت أنها قامت بحسبة معينة لعدد المشتركين في اللعبة من دول العالم المختلفة. حيث بلغ عدد المشتركين بموقع اللعبة الرئيسي وبشبكتها المشتركة 1.3 مليون لاعب شهر مارس الماضي وهو ما يزيد بنسبة 46% عن عدد اللاعبين الذين تم رصدهم شهر يناير من العام الماضي. كما ذكرت الدراسة أن الغالبية من المشتركين كانوا من دول أوروبا حيث بلغت نسبة مشتركيها من العدد الإجمالي 61%، و16% من الولايات المتحدة الأمريكية، فيما لم يتجاوز عدد المشتركين من القارة الآسيوية عن 13%.

وتقول الشركة المصدرة للعبة في إحصائياتها الخاصة بأن اللعبة سجلت حضوراً كبيراً منذ إطلاقها حيث بلغ عدد المشتركين بها 6 ملايين مشترك، فيما أن عدد الذين قاموا بالتسجيل خلال الستين يوماً الماضية بلغ 1.7 مليون مشترك.

ويتوقع للعبة أن تحقق الكثير هذه السنة قد لاقت رواجاً كبيراً بين محبي ألعاب التصويب فاللعبة تحوي الكثير من المميزات العالية من حيث الرسومات الجرافيكسية ودقة الأداء وجودة الصوت جعلتها من مصاف الألعاب الأجدر بالشراء هذا العام.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة