الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 20th June,2004 العدد : 74

الأحد 2 ,جمادى الاولى 1425

الأول أمريكي والثاني بريطاني... والاثنان معاً عالميان
موقعان يتحدان تعزيزاً لفرص العمل
اجتمع موقعان من ابرز مواقع الاستخدام على الشبكة لوضع مزيد من مصادر الاستخدام في تصرّف الشركات والأفراد. فقد وحّدت شركة (كارير بيلدر. كوم) CareerBuilder. com للتوظيف التي تعد من ابرز مصادر الاستخدام المتخصصة في إيجاد مرشحين وفرص عمل افضل في الولايات المتحدة وشركة (غو جوب سايت) GoJobSite التي تقدم خدمات توظيف على الإنترنت في بريطانيا وأوروبا، وحّدتا قوتهما لوضع مزيد من مصادر الاستخدام في متناول الشركات وطالبي العمل على نطاق عالمي.
وسيعمل كل من شركتي (كارير بيلدر.كوم) و(غو جوب سايت) على إدخال وصلات إلى موقع الشركة الأخرى على الشبكة على صفحة الاستقبال الخاص بكل منهما، وبيع زبائنهما في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وايطاليا وأسبانيا وايرلندا إعلانات عن فرص عمل للموقع الآخر.
وقال المدير العام في شركة (كارير بيلدر. كوم) مات فيرغوسون: (إن قيام شركة بين (كارير بيلدر. كوم) و(غو جوب سايت) يتيح لأصحاب العمل وطالبي الاستخدام توسيع نطاق نفاذهم إلى سوق العمل العالمي).
وأضاف: (للشركتين حضور مميز في قطاع الاستخدام، وتستفيدان من شبكات توزيع واسعة وأدوات بحث فعّالة تحقق نتائج نوعية. فإن كنت تبحث عن عمل أو تسعى لتوسيع مشروعك التجاري في بلد آخر، فمن شأن شركتينا العاملتين معاً إكسابك نفاذاً إلى جمهور محلي مستهدف في الخارج). تستقطب شركة (كارير بيلدر كوم) شهريا ملايين الرواد. وتقدم اكثر من سبعة ملايين سيرة مهنية وما يزيد على 400 الف فرصة عمل يؤمنها 25 الفا من ابرز أصحاب العلم في الولايات المتحدة، وتجمع الشركة كلا من أداء العمل على الخط (اونلاين) وعلى قوة المطبوعات، مستفيدة من 130 صحيفة ينشرها شركاؤها (غانيت كومباني) و(تريبيون كومباني) و(نايت ر ايدر).
أما موقع شركة (غو جوب سايت) فيغطي 35 قطاعا ويستقطب اكثر من 1.5مليون طالب استخدام في مختلف أنحاء بريطانيا وأوروبا كل شهر. وشركة (غو جوب سايت) التي تعرض شهريا 70000 فرصة عمل وأكثر من مليون طالب استخدام مسجل و750 الف طالب عمل يحصلون يوميا على إخطارات من الشركة بواسطة البريد الإلكتروني jobsbyEmail تعتبر الشركة الأبرز والأعرق في بريطانيا في تقديم خدمة الاستخدام المتعددة الاختصاص على الإنترنت.
ويقول رئيس مجلس ادارة (غو جوب سايت) كيث بوتس في هذا الصدد: (كلما اتسعت رقعة التوزيع ازدادت الفرص. وهذا ما وضعه القيمون على (غو جوب سايت) نصب أعينهم عندما اتحدوا مع شركة (كارير بيلدر كوم) ذات الجمهور الوطني والمحلي والقطاعي الذي يتكامل مع جمهورنا.
ومن شأن إقامة وصلات على الخط بين شركتينا إنشاء فرص تجارية جديدة لنا ولأصحاب العمل ولطالبي الاستخدام المتعاملين معنا). وتقدم شركة (كارير بيلدر كوم) على الخط منتجات (ذكية) منها عميل البحث الشخصي السري الذي يبحث عن فرص عمل في مجالات صرح الطالب عن اهتمامه بها، ويبعث رسائل الكترونية بها تلقائيا إلى طالبي الاستخدام. كما تؤمن (كارير بيلدر كوم) لطالبي الاستخدام خيار البحث تبعا للقطاع أو للموقع أو لنوعية العمل، وتؤمن تقويما للمسيرة المهنية على الخط، وتدريبات لإجراء مقابلات، ونصائح للتفاوض على قيمة الأجر. يذكر ان شركة (غو جوب سايت) أسِّست عام 1995 وكانت أول موقع استخدام على الخط متعدد القطاع ينشأ في بريطانيا. وهذا ما يتيح لها تقديم مستوى لا نظير له من الخبرة لزبائنها في قطاع الاستخدام على الانترنت.
وقد نالت شركة (غو جوب سايت) جائزة افضل خدمة استخدام الكتروني (إي كروتمنت) من لجنة التحكيم التي شكلتها هيئة توزيع جوائز الامتياز لوسطاء الاستخدام المحترفين للعام 2002 وانتخبت الشركة في 2001 و2002 افضل موقع متعدد القطاع في بريطانيا خلال حفل توزيع جوائز الاستخدام الوطني على الخط. كما تعتبر شركة (غو جوب سايت) وسيط الاستخدام الوحيد (اونلاين) في بريطانيا الذي نال صفة (إي براند ليدر) أو رائد السوق الالكترونية، من مجلس العلامات التجارية المتفوقة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
نساء كوم
امال . كوم
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
حوار العدد
معارض
برمجة
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved