الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 20th June,2004 العدد : 74

الأحد 2 ,جمادى الاولى 1425

(فوجيتسو سيمنز) تطرح مجموعة جديدة من أجهزة الكمبيوتر المفكرة (لايف بوك)

كشفت )فوجيتسو سيمنز (كمبيوترز)، عن مجموعة جديدة من أجهزة الكمبيوتر المفكرة)لايف بوك أس 7010 (LIFEBOOK S7010) التي تدعم تقنيات الجيل الجديد من معالجات )إنتل) (Intel) النقالة. وتسهم هذه التقنيات في تحقيق مستويات أداء أعلى بمعدل 15% إلى جانب إطالة عمر بطارية التشغيل.
وتعتبر مجموعة )لايف بوك أس 7010) أولى أجهزة الكمبيوتر المفكرة التي تشتمل على المعالج المتطور الجديد )بنتيوم إم) (Pentium M) المعروف باسم (دوثان) (Dothan). ويتكون معالج (إنتل) المتطور من من 140 مليون وحدة ترانزستور إلكترونية بذاكرة عشوائية من المستوى الثاني سعة 2 ميجابايت وتقنية أشباه الموصلات (Semiconductor) بقوة 90 نانومتر (nanometer).
وتمثل أجهزة )لايف بوك أس 7010) نقلة مهمة في قطاع أجهزة الكمبيوتر المفكرة من فئة الشاشة مقاس 14 إنش.
وعلاوة على تميزها بصغر الحجم وخفة الوزن،توفر هذه المنتجات معدل أداء متقدم سواء عند الحركة أو في أماكن العمل من خلال اعتمادها تقنيات الجيل الجديد من المعالجات.
وتستهدف هذه المنتجات بصورة رئيسة المتخصصين الذين لا يرغبون في حمل جهاز نقال ثقيل الوزن بشاشة كبيرة، ويعد الجهاز الذي يبلغ وزنه 1.75 كجم الأخف والأكثر تنوعاً في الوظائف ضمن هذه الفئة من المنتجات مما يجعله رفيقاً مثالياً للمتخصصين أثناء السفر. وتتضمن أجهزة (لايف بوك أس 7010) تقنيات وإمكانات متقدمة، حيث يشتمل على وحدة قابلة للتعديل تتيح مرونة فائقة في الاستخدام.
فعلى سبيل المثال، يمكن إزالة محرك الكتابة على الأقراص المدمجة (دي في دي) (DVD) بسهولة واستبداله ببطارية أو محرك قرص صلب إضافي.
وتتبنى هذه الأجهزة أنظمة متقدمة لتأمين البيانات تشمل لوحة حماية وتقنية البطاقة الإلكترونية المدمجة (Smart Card) بالإضافة إلى (وحدة المنصة الموثوقة) الاختيارية (Trusted Platform Module).
وتسهم هذه التقنيات في تحديد هوية الكمبيوتر على الشبكة وضمان التأكد من أصالة المعلومات وحماية البيانات، وتكفل أجهزة )لايف بوك أس 7010) توفير أعلى درجات حماية المعلومات وتأمين عملية الوصول إليها،هذا إلى جانب تميزها بخفة الوزن وببطارية ذات عمر تشغيلي طويل وحلول اتصال متعددة.
ومع تزايد معدل استخدام أنظمة الحوسبة النقالة في كافة مجالات الحياة اليومية،باتت حلول تأمين هذه الأنظمة إحدى القضايا التي تستأثر باهتمام قطاع واسع من المستخدمين، ويتطلع المتخصصون والمسؤولون الإداريون للحصول على ضمانات إضافية تضمن حماية البيانات المهمة بحيث لا يمكن الوصول إليها إلا من قبل الأشخاص المخولين فقط.
وتقدم مجموعة منتجاتنا الجديدة من أجهزة الكمبيوتر المفكرة هذا الضمان بالإضافة إلى مستويات أداء تماثل تلك التي توفرها أجهزة الكمبيوتر المتقدمة.
وتشتمل مجموعة )لايف بوك أس 7010) على قائمة من حلول توصيل متكاملة من بينها بطاقة شبكة محلية لاسلكية اختيارية (Wireless LAN)، كما أنها مجهزة للاتصال عبر تقنية بلوتوث في ( 1.2 )(Bluetooth V1.2).
وتتضمن هذه المنتجات كافة وظائف وخصائص أجهزة الكمبيوتر المفكرة المتقدمة علاوة على )محرك بصري) متقدم وحلول توصيل متعددة وأنظمة فعالة لتأمين البيانات.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
نساء كوم
امال . كوم
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
حوار العدد
معارض
برمجة
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved