الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 20th June,2004 العدد : 74

الأحد 2 ,جمادى الاولى 1425

تثبيت (فيجوال استوديو دوت نت)

إعداد: عاطف عوض
نستكمل اليوم التعرف على طريقة تثبيت برنامج فيجوال استوديو دوت نت Visual Studio. NET 1
1 والآن بعد أن تم تثبيت جميع المكونات اللازمة لعملية التثبيت يمكنك أن تبدأ التحميل عن طريق الضغط على الخيار الثاني(Visual Studio. NET) من شاشة الترحيب الرئيسية حيث سيصبح هذا الخيار نشطاً الآن.
إذا ما حدثت مشكلة في هذه الخطوة مثل أن تحدث عدم استجابة من برنامج التثبيت قم بإعادة تشغيل الجهاز وابدأ عملية التثبيت من القرص الأول. ولن تحتاج إلى إعادة تثبيت Windows Components مرة أخرى وسوف تتمكن من تثبيت البرنامج بصورة طبيعية بعد إعادة التشغيل.
2 قم بقراءة الاتفاقية ثم علم على الاختيار قبول accept وستجد أن كلمة السر product key قد تمت كتابتها بصورة آلية. وهذه الرابطة الموجودة في أقصى اليسار في أسفل الشاشة هي رابطة إلى ملف التعليمات ReadMe بعينه الموجود في شاشة الترحيب الأولى. ونعيد التأكيد على ضرورة قراءة هذا الملف إن لم تكن قد قمت بقراءته مسبقاً .
3 قم بتحديد الخيارات التي تريد تحميلها. يمكنك تغيير دليل التحميل ولكن لاحظ أنه يجب أن يكون ملفات Visual Studio في نفس القرص الذي عليه الويندوز فان كان الويندوز على محرك الأقراصC فلا يمكنك وضع Visual Studio على محرك الأقراصD مثلاً.
4 صورة توضح تقدم عملية التحميل.
5 سيطلب منك الجهاز إدخال الأقراص المدمجة 2 و 3 و 4 أثناء التحميل قم بتغيير القرص المدمج الحالي بالقرص الذي يطلبه مثبت البرنامج واضغط على موافق OK (.
6 اذا ما كنت تستخدم ويندوز اكس بي ، ربما تظهر لك هذه النافذة عندما تضع القرص المدمج رقم 4.
سوف يتعرف ويندوز اكس بي على القرص وما يحتويه من صور images لذلك سوف يسألك هل تريد أن يقوم ويندوز بأداء مهام خاصة مع هذه الصور اضغط على لا تقوم بأي مهام)(Take no action) ثم اضغط موافق OK .
7 تظهر هذه الشاشة عندما تنتهي عملية التثبيت وهي تخبرك عما اذا كان هناك مشاكل في عملية التثبيت. وهي تعطيك أيضاً الخيار في تسجيل (فيجوال استوديو دوت نت) في موقع مايكروسوفت. اضغط على الرابطة الخاصة بتسجيل ( فيجوال استوديو دوت نت) register Visual Studio. NET أما إذا ما كنت تريد التسجيل فيما بعد فيمكنك تخطي هذه الخطوة والخطوات التالية أيضاً.
8 تطلب منك مايكروسوفت أن تقوم بتسجيل (فيجوال استوديو دوت نت) مع جواز مايكروسوفت Microsoft Passport أي حساب لدى مايكروسوفت والمشهور لدينا هو خدمة هوتميل .
أما إذا ما كان لديك Passport بالفعل قم بإدخال البريد الإلكتروني الذي قمت بإنشاء ال Passport من خلاله من قبل واضغط على استمر Continue أما إذا لم يكن لديك Passport مسبق قم بإدخال البريد الإلكتروني الذي تريد من مايكروسوفت أن تلحقه بجوازك واضغط استمر Continue وتخطى الخطوة القادمة.
9 إذا ما تعرف موقع مايكروسوفت على عنوان البريد الذي قمت بإدخاله والمصحوب بحساب Passport سيطلب منك إدخال كلمة السر password ، في هذه الحالة تخطي الخطوتين القادمتين ! .
10 أما إذا لم تكن قد قمت بتسجيل Passport مع عنوان البريد الإلكتروني الذي قمت بإدخاله، فسيطلب منك الموقع أن تقوم بإنشاء Passport جديد. قم بملء المعلومات المطلوبة في الاستمارة التي ستظهر أمامك وقم بقراءة الاتفاق ثم اضغط على موافق (I Agree) .
11 ستقوم مايكروسوفت بإرسال بريد إلكتروني لك به المفتاح key. ادخل على بريدك الإلكتروني واقرأ رسالة مايكروسوفت ثم قم بنسخ المفتاح ثم الصقه في المكان المخصص في الاستمارة ثم اضغط استمر Continue .
وتوضح النافذة الصغيرة الموجودة بداخل هذه النافذة من ناحية اليمين المساحة التي يتطلبها تحميل كل خيار من الخيارات المطلوبة ولاحظ أنك إذا ما قمت بتحديد كل الخيارات فانك ستحتاج الى مساحة تزيد عن 2 جيجا. اضغط على التحميل الآن Install Now لبدء عملية تثبيت البرنامج على جهازك .
12 قم باستكمال المعلومات المطلوبة في الاستمارة ثم اضغط انتهاء Finish وحتى تحصل على رقم معرف المنتج Product identification number قم بفتح ( فيجوال استوديو دوت نت) من قائمة ابدأ Start menu ثم افتح قائمة المساعدة Helpثم اضغط على حول بيئة تطوير مايكروسوفت (About Microsoft Development Environment) قم بإدخال الرقم المدرج أسفل كل منتج تم تثبيته يجب أن يكون هذا الرقم هو نفسه في كل منتج في الاستمارة على موقع مايكروسوفت على الإنترنت.
13 بعد أن انتهيت من عملية التسجيل ، ارجع إلى برنامج تثبيت (فيجوال استوديو دوت نت) واضغط على انتهاء Done
وبذلك انتهت عملية تثبيت (فيجوال استوديو دوت نت) يمكنك الآن تشغيل برنامج (فيجوال استوديو دوت نت) من قائمة ابدأ Start!

..... الرجوع .....

العنكبوتية
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
نساء كوم
امال . كوم
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
حوار العدد
معارض
برمجة
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved