الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 20th June,2004 العدد : 74

الأحد 2 ,جمادى الاولى 1425

القوة العظمى (إليكترونك آرتس) ومخططات الحرب لعامين

* إعداد : عبدالله علي
الشركة الأمريكية الكبرى إليكترونك آرتس عملاق صناعة ونشر الألعاب في العالم تسعى للنيل من جميع الشركات المنافسة وعلى رأسها أتاري، اكتفيجن، روكستار وكونامي. لذا فقد جندت اليكترونك آرتس كل قوتها للانطلاق بقوة للعام الحالي والعام المقبل قبل توجهها المرتقب على أجهزة الجيل القادم.
لا شك أن لعبة ثلاثية أفلام (العراب The Godfather) لآل باتشينو ستكون الأبرز للشركة في العام المقبل، فهذه اللعبة تصنع لتواجه العاب المطاردات والإثارة والأعمال الإجرامية وعلى رأسها العاب مثل (غراند ثيفت اوتو) و(ترو كرايم).
احتكار الشركة لألعاب سلسلة (جيمس بوند) لن ينتهي قبل العام 2010 م والشركة تجهز لعبة ضخمة للعام 2005 من سلسلة جيمس بوند مقتبسة من الفيلم الجديد للعميل السري، واللعبة ستعود إلى جيل العاب الرماية للشخص الأول لمنافسة أمثال كيل زون و(هالو).
أيضا في العاب الأفلام تعد الشركة لإصدار العاب جديدة من سلسلة (لورد اوف ذا رينجز) بالإضافة إلى لعبة الفيلم الثالث من (هاري بوتر) وتسعى الشركة إلى شراء المزيد من رخص الأفلام بميزانية تتجاوز 200 مليون دولار للعامين القادمين.
في المجال الرياضي تستعد الشركة لاطلاق لعبة بطولة الأمم الأوروبية UEFA Euro 2004 وبالإضافة إلى تطوير ثلاث العاب جديدة من سلسلة كرة القدم الشهيرة (فيفا وورلد سوكر).
العاب (فورمولا واحد)، ملاكمة، كرة السلة (ان بي ايه)، هوكي الجليد، بيسبول وكرة قدم أمريكية جديدة للموسم الرياضي المقبل في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى تمديد العقد مع (تايغر وودز) لجولة العام 2005 أيضا، الجزء الثاني من (ديف جام فينديتا) والجزء الرابع من (أس أس أكس) والثاني من (ان اف الي ستريت) والثالث من (ان بي ايه ستريت) أيضا قيد التطوير.
عسكرياً تعد (إليكترونك آرتس) لمجموعة واسعة من الألعاب بدءاً من الجيل الجديد من (كوماند اند كونكر) و(ميدال اوف انر) وصولاً إلى جزء جديد من (باتيل فيلد) هذا بالاضافة الى مجموعة ملفات تطوير للالعاب لنسخ الكمبيوتر الشخصي فقط.
ولأجهزة الجيل المقبل وبالتحديد البلاي ستيشن بورتيبل تعد الشركة لصنع نحو 10 العاب من رياضة ومغامرات والعاب أخرى شعبية، أيضا للبلاي ستيشن الثالث أعلنت الشركة عن ثلاث العاب حتى الآن منها (أس أس أكس) و(باتيل فيلد).

..... الرجوع .....

العنكبوتية
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
نساء كوم
امال . كوم
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
حوار العدد
معارض
برمجة
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved