الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 20th June,2004 العدد : 74

الأحد 2 ,جمادى الاولى 1425

مفهوم جديد لأجهزة الكمبيوتر المنزلي
تطرح شركة (إنتل) Intel مفهوماً جديداً للمعلوماتيّة المنزليّة مع نظام خاص بجهازٍ كمبيوتري يتمّ توصيله بأجهزة التلفزيون على نحو مُباشر، ويشبه في شكله سوّاقات أقراص (دي في دي) DVD وتعرّفه (إنتل) على انه الكمبيوتر الترفيهي (إنترتينمنت بي سي) Entertainment pc .
هذا الجهاز قادر على التجوّل بين الأقنية التلفزيونيّة مع تسجيل البرامج، وتشغيل البيانات الموسيقيّة والفيديويّة، والاتصال بشبكة الإنترنت لتنزيل برامج أو ألحان غير مُتوفّرة في الأقنية التلفزيونيّة، ويتمّ تشغيله بواسطة جهاز للتحكُّم عن بُعد. كما أنّ الجهاز يُتيح نقل بيانات فيديويّة إلى أجهزة كمبيوتريّة أخرى في المنزل، أو إلى جهاز يدوي موصولٌ لاسلكيّاً به. ويعتمد الجهاز على إصدار من نظام (وندوز) Windows مُخصص لتشغيل الأجهزة الإلكترونيّة المنزليّة بكلفة اقتصادية وهو مزود بشرائح جديدة من (إنتل) ذات قدرات سمعيّة وتشبيكيّة لاسلكيّة مُدمجة. وتُخطط الشركة لطرح طرازات جديدة تتضمن نظام تلفزيوني عالي التحديد وتشتمل على تقنيات لتشغيل عدّة أجهزة كمبيوتريّة منزليّة.
نذكر أخيراً بأنها ليست المرّة الأولى التي تتمّ فيها مُحاولة الدمج بين التلفزيون والكمبيوتر الشخصي، على أنّ المُحاولات السابقة التي قامت بها شركات مثل (غايتواي) Gateway و (كومباك) Compaq لم تلقَ نجاحاً تجاريّاً كبيراً.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
نساء كوم
امال . كوم
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
حوار العدد
معارض
برمجة
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved