الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 20th July,2003 العدد : 30

الأحد 20 ,جمادى الاولى 1424

نسخة جديدة من ألعاب الكمبيوتر

إعداد: عبد الله علي
مع تطور التقنيات وازدياد الشركات المصنعة للألعاب بات لدى هواة العاب الكومبيوتر مجال كبير لاختيار الألعاب التي يريدونها التي تعتمد على الإستراتيجية والتكتيك وتحتاج الى ذكاء. وخاصة الألعاب الرياضية. وتطور شركة EA انترناشونال الألعاب منذ منتصف التسعينات وكان لها مردود إيجابي. وانتجت الشركة نسخة جديدة لموسم 2003 ووضعت فيها الكثير من المجهود والتقنيات الجديدة آخذة في الاعتبار كل نقاط الضعف في سابقاتها. وتعتمد NBN2003 على التركيز بحيث انك تشعر بأنك لاعب حقيقي على ارض الملعب وتبذل مجهوداً كبيراً خلال الأشواط كأي لاعب كرة سلة على ارض الملعب.
كل هذا بفضل جهود التقنيين في شركة EA وقد قال الناطق باسم الشركة ان الهدف الرئيسي خلال تطوير اللعبة كان جعل اللاعبين "ينصهرون" في مجريات اللعبة بحيث انهم يصبحون جزءاً لا يتجزأ في الفريق. والوسيلة الاساسية التي اتاحت تحقيق هذا الانجاز كان استعمال الذكاء الاصطناعي مما اتاح حركة سريعة ل "اللعبة"، واذا كان لدى جهاز الكومبيوتر السرعة المطلوبة، تصبح المباراة وكأنها منقولة على DVD. فنقاء الصورة مذهل للغاية. وقد اعتمدت الشركة صوت المعلق المشهور Calvin Murphy معلقا على المباريات مما يوفر اجواء اللعبة حماسة اضافية.
واكثر ما يلفت الانتباه في اللعبة المهارات المكتسبة لدى اللاعبين ففي امكانهم تحقيق الكبسات Slam Dunks في شكل رائع بالاضافة الى "ستيلز" Steals و"بلوكشوت" BlockShots.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بؤرة ساخنة
اقتصاد الكتروني
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية


ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved