الأحد 24 ,صفر 1429

Sunday  02/03/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 245

Telecom & Digital World Magazine Issue 245

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

أخبارهم

حقق نجاحك مع مايكروسوفت
تطوير العمليّة التعليميّة

 

 

لدى مايكروسوفت في المنطقة العديد من البرامج والشراكات الهادفة إلى إصلاح التعليم وتلبية الاحتياجات المختلفة لكل فرد معني بالعملية التعليمية- ابتداء من صناع القرار ووزارات التعليم وانتهاء بالأجهزة الإدارية في الجامعات والمعلمين والطلاب وأولياء الأمور.

ومن هذه الشراكات نذكر ما يلي:

* شراكة استراتيجية بين مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم ومايكروسوفت لتشجيع الأبحاث وتطوير وتوفير المحتوى المعرفي والبنية التحتية للتعليم العالي في جميع أنحاء العالم العربي.

وستدعم مايكروسوفت المؤسسة من خلال تصميم وتوفير منصة تقنية متطورة في العالم العربي تسهل التعاون في مجال البحث العلمي وتساعد في تطوير البيئة المعرفية.

وستتيح هذه المنصة للأساتذة الجامعيين والباحثين والمؤسسات الأكاديمية التواصل بسهولة أكبر مع بعضهم بعضاً وتبادل الأبحاث والمعارف الأخرى.

* برنامج خاص للتدريب تنظمه مايكروسوفت بالتعاون مع قوى الأمن الداخلي في قطر، يركز على تطوير مهارات تقنية المعلومات للدى النساء العاملات في هذا المجال. وستتمكن الخريجات من إتمام البرنامج في 4 أشهر بدوام كامل. وستتلقى الموظفات اللواتي يكملن البرنامج شهادات تؤهلهن لأن يصبحن مطورات برمجيات معتمدات.

* اتفاقية بين وزيرة التعليم العالي في عمان وقعتها الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية، والدكتور سليم سلطان الرزيقي، الرئيس التنفيذي لهيئة تقنية المعلومات العمانية من جهة؛ ومايكروسوفت من الجهة الثانية لتوفير خدمات إلكترونية متطورة لنحو 650 ألف طالب في المدارس ثانوية في أرجاء السلطنة.

وفي إطار مبادرة (live@edu)، سيوفر الحل الجديد خدمة بريد إلكتروني مجانية، وخدمات تراسل، وسعة تخزين قدرها 5 جياجابايت وما يصل إلى 1 جيجابايت من حيز التخزين الشبكي المحمي بكلمة مرور، بالإضافة إلى رد تلقائي على البريد الإلكتروني، وقائمة بيضاء لعناوين بروتوكول الإنترنت.

* شراكة بين (دبي العطاء) ومايكروسوفت لتأسيس مراكز تعليم إلكتروني مجتمعية لتزويد الطلاب والمعلمين بإمكانية الحصول على التقنية ومساعدتهم في تنمية معارفهم ومهاراتهم بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل في القرن الحادي والعشرين. وتهدف هذه المبادرة الرقمية إلى رفع مستوى التعليم الرقمي في مجال تقنية المعلومات والاتصالات بشكل كبير بين أولياء الأمور والهيئة التدريسية والإدارية في المدارس بالتعاون الوثيق مع المؤسسات التعليمية والشركاء.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

الأولى

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مواهب

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

إصدارات

حكومة الكترونية

إبحار

سوفت وير

هاكرز

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة