الأحد 5 ,ذو القعدة 1429

Sunday  02/11/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 267

Telecom & Digital World Magazine Issue 267

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

أخبارهم

الاتصالات السعودية تطلق شركة لخدمة المحتوى في دبي

 

 

الرياض – واس:

وقعت شركة الاتصالات السعودية اتفاقية بالرياض لتأسيس شركة لتقديم خدمات المحتوى مع المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق ومجموعة آسترو الماليزية. وقد تم تأسيس الشركة برأسمال يبلغ 280 مليون ريال سعودي، حيث تحصل شركة الاتصالات السعودية على حصة 51 في المائة ومجموعة آسترو الماليزية على حصة 29 في المائة والمجموعة السعودية للأبحاث والتسويق على حصة 20 في المائة على أن يكون مقر الشركة الجديدة في مدينة الإعلام بدبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق أن هذه الشراكة ستفتح آفاقا جديدة تعزز قدرات هذه الشركات لتقديم خدمات محتوى ذات مستوى عال لأكثر من 70 مليون عميل على مستوى العالم، وقال: إطلاق الشركة الجديدة يؤكد النمو النوعي والاستراتيجي لخدمات المجموعة ويعزز موقعها في قطاع تقديم خدمات المحتوى.

من جانبه، أوضح رئيس مجلس إدارة شركة الاتصالات السعودية الدكتور محمد بن سليمان الجاسر أن هذه الاتفاقية تمثل نقلة نوعية في مسيرة تطور خدمات شركة الاتصالات السعودية في ظل قيادتها لمقدمي خدمات الجيل الثالث والاتصالات في المملكة، كما تعبر عن استمرار واهتمام الشركة بالسوق المحلي من خلال تقديم أفضل وأحدث الخدمات العالمية المبتكرة لكل المستفيدين من خدمات الاتصالات وخدمات الوسائط التي تمثل القيمة المضافة للخدمات المقدمة للعميل، وقال: إن الاتفاقية توثق العلاقة بين ثلاث شركات عالمية تجمعها رؤية مشتركة نحو إحداث ثورة في تقديم خدمات الوسائط المتعددة بالمنزل وأثناء التحرك والتجوال من خلال تقديم مجموعة متميزة من منتجات المحتوى.

من جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية المهندس سعود بن ماجد الدويش أن تأسيس شركة تقدم خدمات المحتوى يعكس سعي شركة الاتصالات نحو تفعيل دور الخدمات المضافة لعملائها وكسب ميزة تنافسية تهدف إلى المحافظة على الإيرادات الأساسية والأرباح إضافة إلى تنفيذ استراتيجية الطليعة التي تدعو إلى استمرار دور الشركة الريادي في سوق الاتصالات بالمملكة.

وفي سياق الخدمات التي ستقدمها الشركة الجديدة تطرق الدويش إلى أن الخدمات تشتمل على توفير المحتوى الترفيهي والمحتوى التعليمي عبر مجموعة واسعة من الأساليب والأشكال سواء بالخدمات النصية أو الصوتية، كما أنه سيتم تقديم هذا المحتوى عبر مجموعة واسعة من الخيارات تشمل خدمة الإذاعة والتلفزيون والرسائل النصية وتصفح الإنترنت، وقال: إن الشركة الجديدة ستقوم بتغطية النشاطات المتعلقة بسلسلة قيمة المحتوى بداية من حيازة المحتوى وإنتاجه وتقديمه إلى طالبي الخدمة والمستفيدين منها من عملاء الهاتف والجوال والإنترنت.

من جانبه، قال مدير مجموعة استرو الماليزية داتو قادر: إن هذه الاتفاقية تتمشى مع خطة شركته للتوسع في الأسواق الخارجية المعروفة لديها، مشيرا إلى أن المملكة العربية السعودية تقدم فرصة لمجموعة استرو للدخول في سوق يعتبر من أكثر الأسواق جذبا في منطقة الشرق الأوسط.

وقال الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة في المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق الدكتور عزام بن محمد الدخيل أن هذه الشراكة تعزز الدور الريادي في صناعة المحتوى الرقمي والخدمات التفاعلية التي تحقق رغبات وتطلعات العملاء.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

سطح المكتب

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مقابلات

مواهب

بانوراما

إضاءة

إصدارات

إبحار

سوفت وير

هاكرز

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة