الأحد 26 ,محرم 1429

Sunday  03/02/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 241

Telecom & Digital World Magazine Issue 241

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

أخبارهم

حقق نجاحاتك مع مايكروسوفت
أنواع القرصنة وكيفية ترخيص حقوق النشر

 

 

من أنواع القرصنة:

* نسخ المستخدم النهائي End user copying : نسخ البرامج دون ترخيص بواسطة مستخدمي المنازل أو مستخدمي قطاعات الأعمال المختلفة، ويتوقف ذلك على نوع البرامج وتراخيصها وعدد النسخ المستخدمة والمحملة منها.

* التحميل على القرص الصلب Hard-disk loading : إن بعض مجمعي أجهزة الكمبيوتر يبيعونها محملة ببرامج منسوخة غير مرخصة، بينما الموزعين المعتمدين يعتمدون على نسخ مرخصة لتحميلها فوق أجهزتهم.

* التقليد Counterfeiting : يقوم البعض بتقليد البرامج وتحميلها على أقراص ليزر رديئة الصنع ويطلقوها في الأسواق على أنها أصلية.

* تزييف الترخيص Fake Licensing: بالأسواق اليوم تراخيص مغشوشة معظمها من فئة اتفاقية المستخدم النهائي End User License Agreement EUALs: لا قيمة لها ويسهل كشفها.

* قرصنة الإنترنت Internet Piracy : خلال الأعوام القليلة الماضية بلغت مبيعات البرمجيات المزيفة المباعة عبر بعض مواقع الإنترنت أرقاما مخيفة وباتت هذه المشكلة تمثل تحدي كبير يواجه صناعة البرمجيات وكافة أنماط الأعمال والأنشطة عبر الإنترنت.

* ماذا يمكن أن تفعل؟

يجب على المستخدم تيقن من شراءك من أحد الموزعين أو الباعة المعتمدين والموثوق بهم، أو من جهات مرخصة من قبل (مايكروسوفت) للتوزيع داخل أوروبا.

* ترخيص حقوق النشر

* كيفيّة الحصول على رخصة؟ .. تعرّف على كيفية الحصول على ترخيص أو موافقة كتابية من (مايكروسوفت)، ومن هم الأشخاص المعنيون بالأمر لدي (مايكروسوفت) للاتصال بهم لتلبية طلبك.

* هل أنت في حاجة إلى رخصة ؟ .. إن استغلال مواد (مايكروسوفت) المحمية بموجب حق المؤلف تتطلب ترخيصا أو إذنا كتابيا بذلك من مايكروسوفت، والخطوة الأولى تبدأ من هنا اختار من القائمة الموجودة في: http://www. microsoft. com/permission/copyrgt/c-guides. htm

* استخدام الصور Images؟ .. تعرف على كيفية الحصول على ترخيص أو موافقة كتابية من (مايكروسوفت) لاستغلال صور (مايكروسوفت) المحمية بموجب قانون حق المؤلف.

http://www. microsoft. com/permission/copyrgt/cop-img. htm

* استخدام البرامج Software ؟ .. تعرف على كيفية الحصول على ترخيص أو موافقة كتابية من (مايكروسوفت) لاستغلال برامج (مايكروسوفت) المحمية بموجب قانون حق المؤلف.

http://www. microsoft. com/permission/copyrgt/cop-soft. htm

* استخدام النصوص Text؟ .. تعرف على كيفية الحصول على ترخيص أو موافقة كتابية من (مايكروسوفت) لاستغلال نصوص (مايكروسوفت) المحمية بموجب قانون حق المؤلف، مثل الكتب وكتيبات التشغيل.

http://www. microsoft.com/permission/copyrgt/cop-text. htm

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مواهب

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

إصدارات

حكومة الكترونية

إبحار

سوفت وير

رؤى

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة