الأحد 29 ,ربيع الاول 1429

Sunday  06/04/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 250

Telecom & Digital World Magazine Issue 250

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

أخبارهم

تعريف بتقنيات في برامج مختلفة

 

 

* تحرص مايكروسوفت على التعريف بسائر التقنيات التي ترتبط بشكل مباشر أو غير مباشر بصلة مع برامجها المختلفة، ومن هذه الأسئلة التعريفيّة:

س: ما تقنية (وي - في)؟

ج: الاسم الشائع للشبكة المحلية اللاسلكية التي تطابق مواصفات 802.11b، تسمح شبكات Wi-Fi بنقل البيانات بسرعة عالية جداً تصل إلى 11 ميغا بت في الثانية، وهي تُستخدم من قِبل العديد من المؤسسات، وتتوفر بشكل متزايد في المطارات والأماكن العامة. بعض أجهزة كمبيوتر الجيب التي تستند إلى Windows Mobile تحتوي على إمكانيات Wi-Fi مضمّنة، بينما تقبل أجهزة أخرى بطاقات توسيع من نوع Wi-Fi .

س: ما تقنية (البلوتوث)؟

ج: هي مقياس لتوفير اتصالات لاسلكية قصيرة النطاق بين أجهزة الكمبيوتر والأجهزة الأخرى، توفر تقنية Bluetooth أسلوباً سريعاً ومناسباً لتبادل المعلومات بين جهاز يستند إلى Windows Mobile وكمبيوتر المنزل، بعض الأجهزة التي تستند إلى Windows Mobile تحتوي على إمكانيات Bluetooth مضمّنة؛ بينما تقبل أجهزة أخرى بطاقات توسيع مستقلة من نوع Bluetooth .

س: ما تقنية الأشعة تحت الحمراء؟

ج: إن الإرسال اللاسلكي للبيانات باستخدام الأشعة تحت الحمراء (IR)، هو نوع من الإشعاع الكهرومغناطيسي بطول موجة أقل بقليل من موجة الضوء الأحمر، تستخدم الأجهزة التي تستند إلى Windows Mobile الأشعة تحت الحمراء لتبادل المعلومات مع أجهزة الكمبيوتر المكتبية والأجهزة الأخرى.

س: ما الذاكرة (رام)؟

ج: الذاكرة التي تحتوي على نظام التشغيل، والبرامج، والوظائف الحالية الأخرى في الكمبيوتر أو أي جهاز آخر، يمكن للكمبيوتر القراءة والكتابة بسرعة على هذه الذاكرة السريعة، والتي تبقى نشطة طالما أنها مزوّدة بالطاقة، يتم تزويد أجهزة كمبيوتر الجيب التي تستند إلى Windows Mobile بذاكرة RAM ذات سعة 32 ميغا بايت على الأقل، مما يمكّنها من تشغيل عدة برامج في نفس الوقت، بينما يتم تزويد الهواتف الذكية التي تستند إلى Windows Mobile بذاكرة RAM ذات سعة 16 ميغا بايت على الأقل.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مواهب

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

إصدارات

حكومة الكترونية

إبحار

سوفت وير

رؤى

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة