الأحد 3 ,رجب 1429

Sunday  06/07/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 263

Telecom & Digital World Magazine Issue 263

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

أخبارهم

إياد مدني يوقع ستة عقود لتحديث البث التلفزيوني بقيمة 230 مليون ريال

 

 

وقع معالي وزير الثقافة والإعلام إياد بن أمين مدني في مكتبه في الوزارة بالرياض الأربعاء الماضي ستة عقود مع عدد من الشركات بقيمة إجمالية بلغت مائتين وثلاثين مليوناً وخمسمائة وتسعة وخمسين ألفاً وستمائة وخمسة ريالات تشمل مشروع استبدال عشرة مراكز تلفزيونية ومشروع تعميم البث الرقمي الأرضي للقنوات التلفزيونية المرحلة الثانية في أربعة وعشرين موقعاً ومشروع التغطية الإذاعية المحلية بحفر الباطن ومشروع تحديث محطة الإرسال الإذاعي بنجران ومشروع استبدال مراكز البث التلفزيوني في عدد من المناطق ومشروع إنشاء مراكز للبث التلفزيوني في عدد من المناطق.

ويتضمن المشروع الأول استبدال عشرة مراكز تلفزيونية للبث التلفزيوني الذي تبلغ قيمة عقده 79.430.373 ريالاً ومدة تنفيذه 18 شهراً في كل من ضرماء، الأرطاوية، البجادية، العرض - الرويضة -، طريف، العويقلية، عقلة الصقور، الحويض، حرض، الحناكية.

ويتكون المشروع الذي تنفذه شركة ستيزا - موبست من إنشاء مرسلة تلفزيونية رقمية تعمل في الحيز الرابع - الخامس UHF وذلك لبث 4 قنوات تلفزيونية و4 برامج إذاعية بالإضافة إلى خمس مرسلات إذاعية - تعمل بنظام 4 + 1 وذلك لبث أربعة برامج إذاعية إف. إم. كما يتضمن المشروع في كل موقع محطة استقبال أرضية من القمر الصناعي لاستقبال البرامج التلفزيونية والإذاعية الخاصة بالبث الرقمي نظام - 1 +1 - ولاستقبال البث الإذاعي إف أم 1 + 1 ومبنى مكون من صالة للإرسال وصالة للمولدات ومكاتب مع ملحقاتها.

أما المشروع الثاني فيختص بتعميم البث الرقمي الأرضي للقنوات التلفزيونية - المرحلة الثانية - الذي تبلغ قيمة عقده 38.747.764 ريالاً ومدة تنفيذه 12 شهراً فيشمل 24 موقعاً من مواقع البث التلفزيوني هي شقراء والمجمعة وعفيف وحوطة بني تميم والأفلاج والزلفي والرين - منطقة الرياض - ورنية والكامل وثول- منطقة مكة المكرمة - والعيص والمليليح - منطقة المدينة المنورة - وتثليث وجبل شتات وآل حلامي - منطقة عسير - وسميراء وجبل خشب - منطقة حائل - والشرف وشرما - منطقة تبوك - وشرورة وخباش - منطقة نجران - ومسكة وضرية - منطقة القصيم - والقريات - منطقة الجوف - والخفجي - المنطقة الشرقية -. ويتكون المشروع الذي تنفذه شركة ستيزا - طمسون جراس فالي في كل موقع من مرسلة تلفزيونية رقمية تعمل في الحيز الرابع - الخامس UHF وذلك لبث أربع قنوات تلفزيونية وأربع برامج إذاعية. وكانت الوزارة قد نفذت المرحلة الأولى للبث على النظام الرقمي الأرضي بداية من منتصف عام 2006 م وشملت تلك المرحلة 29 موقع إرسال. وكان المشروع الثالث للتغطية الإذاعية المحلية بمنطقة حفر الباطن الذي تبلغ قيمة عقده 877ر299ر43 ريالاً ومدة تنفيذه ثلاثون شهراً تنفيذ أعمال إلكترونية من خلال تأمين ثلاثة أنظمة إرسال إذاعية تعمل على الموجة المتوسطة لبث البرامج الرئيسية الثلاثة - القرآن الكريم - البرنامج العام البرنامج الثاني - بقدرة بث قدرها مائة كيلو وات للبرنامج الواحد وكل نظام من الأنظمة الثلاثة يشتمل على مرسلتين إذاعيتين كل منها بقدرة خمسين كيلو وات مع وحدة تجميع وحمل صناعي وخطوط تغذية محورية داخل المبنى وخارجه ووحدة توليف ونظام هوائي خاص وأجهزة استقبال البرامج عبر الأقمار الصناعية ومعدات إدخال البرامج للمرسلات الإذاعية وأنظمة التحكم والمراقبة.

كما تشمل تنفيذ أعمال مدنية عبر إنشاء مبنى الإرسال ومبنى القوى الكهربائية ومبنى الحرس والبوابة الرئيسية والطرق الداخلية والسور الخارجي وقواعد الأبراج الإذاعية بالإضافة إلى أعمال كهروميكانيكية تشتمل على توريد وتركيب وحدات التوليد الكهربائية لتأمين مصدر احتياطي لتغذية أنظمة الإرسال الإذاعي وتأمين وحدات توزيع الضغط العالي والمنخفض اللازمة لتأمين التغذية الكهربائية لكافة مشتملات المشروع وتأمين أنظمة التكييف والتهوية لكافة مباني المشروع وتأمين نظام إنذار وإطفاء الحريق. وتنفذ المشروع الشركة السعودية للأجهزة الهندسية الفنية المتحدة - ستيزا- بالتضامن مع شركة أنظمة البناء الحديث - موبست -.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

بانوراما

إضاءة

إصدارات

إبحار

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة