الأحد 3 ,رجب 1429

Sunday  06/07/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 263

Telecom & Digital World Magazine Issue 263

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

أخبارهم

العثمان يطلع على أحدث التقنيات التعليمية لذوي الإعاقة البصرية

 

 

اجتمع معالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبد الله بن عبد الرحمن العثمان في مكتبه مع الخبير توبيس وينس ممثل شركة فيردم سينتفك إحدى الشركات الأمريكية الرائدة عالمياً في مجال التقنية الحديثة والحاسب الآلي للمكفوفين والوفد المرافق له وذلك للاطلاع على أحدث التقنيات المتوافرة لذوي الإعاقة البصرية في سبيل دراسة إمكانية الاستفادة منها لتكون في متناول جميع طلاب الجامعة من ذوي الإعاقة البصرية في المستقبل القريب.

وكان معالي مدير جامعة الملك سعود قد أطلق أخيراً مشروع تطوير الخدمات المقدمة للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في سياق سعي الجامعة نحو التميز والعالمية وجعلها بيئة أكاديمية محفزة لجميع الطلاب ونموذجاً عالمياً متميزاً في تقديم الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة.

ويتكون مشروع تطوير الخدمات المقدمة للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة من عدة مراحل, من بينها تلبية الاحتياجات الضرورية لطلاب وطالبات الجامعة من ذوي الاحتياجات الخاصة مع بداية العام الدراسي القادم, وتهيئة المباني لذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة لتتماشى مع أعلى المعايير العالمية.

وسيتضمن المشروع بإذن الله في مراحله اللاحقة عقد شراكات عالمية ومحلية رائدة في مجال تقديم الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة لتقديم المشورة وتبادل الخبرات في هذا المجال.

تجدر الإشارة إلى أن مدير جامعة الملك سعود قد كلّف الدكتور خالد بن عبد العزيز الحمد عضو هيئة التدريس في قسم التربية الخاصة بكلية التربية بالعمل مديراً تنفيذياً للمشروع.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

بانوراما

إضاءة

إصدارات

إبحار

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة