الأحد 4 ,جمادى الثانية 1429

Sunday  08/06/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 259

Telecom & Digital World Magazine Issue 259

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

بانوراما

القرص السريع

سول - كوريا الجنوبية: موظفة من شركة سامسونج للإلكترونيات تحمل قرصًا صلبًا جديدًا من نوع SSD لتخزين البيانات، وهذا القرص الجديد يستطيع أن يقرأ حتى مائتي ميجابايت من البيانات في الثانية الواحدة، وهو أسرع بمقدار 2.4 مرة من الأقراص الصلبة التقليدية، ومن المتوقع أن يستبدل الأقراص الصلبة في الحاسبات المحمولة قريبًا.

 

بالغ الرقة

طوكيو - اليابان: عارضة تحمل جهاز P706i والذي يعد أرق هاتف جوال من الجيل الثالث التابع لشركة اتصالات الجوال اليابانية العملاقة NTT Docomo والذي أنتجته شركة (ماتسوشيتا للصناعات الإليكترونية)، وذلك في عرض صحفي في معرضها الجديد في فندق طوكيو. والجهاز الجديد يبلغ سمكه 9.8 ملم وسوف يطرح في الأسواق اليابانية في يوليو القادم.

 

الضوء والظل

طوكيو - اليابان: ريكا إيتو طالبة الدراسات العليا بجامعة طوكيو تعرض جهازًا قادرًا على ترجمة الاختلافات ما بين الضوء والظل إلى ذبذبات، وذلك أثناء المعرض الذي عقد في جامعة طوكيو. وهذا الجهاز والمسمى (الضوء الباهر بين أوراق الشجر) مجهز بكاميرا بأعلاه تسجل الاختلافات في الضوء المحيط وبه أجهزة ذبذبات أسفله، وتم اختباره تحت أوراق الشجر (في الخلفية) وأنتج

 

مركز اتصالات

الجزائر - الجزائر: موظفة جزائرية تعمل بمركز اتصالات بالجزائر، وقد بدأت مراكز الاتصالات تظهر في البلاد حيث تضاعفت أعدادها إلى أربعة أضعاف في العام الماضي، على الرغم من أن هذا القطاع يعتمد بصورة كبيرة على تحسين خدمات الهاتف ودخول الشركات الأجنبية مزودة الخدمة إلى هذا المجال في الجزائر.

 

هاتف ذكي

طوكيو - اليابان: رئيس شركة ويلكوم ماساكي كيكوجاوا يعرض الهاتف الذكي الجديد لشركته المسمى (ويلكوم 03)، أثناء عرضه للصحافة والهاتف الجديد مجهز بمعالج من نوع مارفيل PXA270 بقوة 520 ميجاهيرتز، ومثبت عليه برنامج مايكروسوفت ويندوز موبايل 6.1 النسخة اليابانية التقليدية، وسوف يتم عرض الهاتف (ويلكوم 03) في الأسواق اليابانية في أواخر يونيو من هذا العام.

 

تشجيع المحلي

سول - كوريا الجنوبية: أحد المارة الكوريين يستخدم محرك بحث محلي من خلال أحد الحاسبات العامة الموجودة في محطة مترو أنفاق في سول. وعلى الرغم من وجود محرك بحث جوجل في كوريا الجنوبية، إلا أن أكثر من 70% من مستخدمي البحث المحليين على الإنترنت يستخدمون موقع البحث الكوري Naver.com.

 
 

صفحات العدد

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مقابلات

مواهب

بانوراما

إضاءة

إصدارات

حكومة الكترونية

إبحار

سوفت وير

هاكرز

رؤى

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة