الأحد 1 ,ربيع الاول 1429

Sunday  09/03/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 246

Telecom & Digital World Magazine Issue 246

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

حكومة الكترونية

* خدمات الكترونية *

 

 

خدمات على بوابة وزارة الداخلية الإلكترونية

وكالة الوزارة للأحوال المدنية

تحديث عنوان: تستخدم هذه الخدمة لتحديث العنوان المسجل في النظام دون الحاجة إلى زيارة قطاعات وزارة الداخلية.

استعلام عن بيانات مواطن: تمكن هذه الخدمة المواطن من الاطلاع على بياناته أو بيانات أفراد أسرته كما هي مسجلة في النظام.

استعلام عن أحقية القيام بفريضة الحج: تمكن هذه الخدمة المواطن من الاستعلام عن أحقيته أو أحقية أحد أفراد أسرته في تأدية فريضة الحج لهذا العام، وذلك من خلال التأكد من أنه لم يقم بتأدية فريضة الحج خلال السنوات الخمس السابقة.

طلب إعادة طباعة شهادة الميلاد: تستخدم هذه الخدمة لطلب طباعة شهادة الميلاد في حالة الفقدان أو التلف، حيث إنه يتوجب إحضار النموذج المطبوع الناتج عن هذه الخدمة إلى شعبة المواليد والوفيات في فروع الأحوال المدنية المحددة لاستكمال الخدمة.

طلب إعادة إصدار بطاقة الهوية الوطنية: تستخدم هذه الخدمة لطلب إصدار بطاقة الهوية الوطنية لغرض التجديد أو في حالة الفقدان أو التلف، حيث إنه يتوجب إحضار النموذج المطبوع الناتج عن هذه الخدمة إلى أحد فروع الأحوال المدنية المحددة لاستكمال الخدمة.

طلب إصدار دفتر عائلة بدل فاقد - تالف: تستخدم هذه الخدمة لطلب إصدار دفتر عائلة في حالة الفقدان أو التلف، حيث إنه يتوجب إحضار النموذج المطبوع الناتج عن هذه الخدمة إلى أحد فروع الأحوال المدنية المحددة لاستكمال الخدمة.

***

خدمات البوابة الإلكترونية للخارجية

للبوابة الإلكترونية لوزارة الخارجية خدمات متعددة ومتنوعة في مجالات مختلفة، حيث إنها تقدم خدماتها على شكل معلومات أو خدمات إلكترونية، بالإضافة إلى ربط وتفعيل مواقع الممثليات بالخارج. وتجيء خدمات البوابة على الشكل التالي:

أولاً- في مجال المعلومات:

أ- الخدمات الإخبارية:

يتم تقديم خدمة إخبارية على مدار الساعة لكافة أخبار القيادة والأخبار الحكومية وأخبار وزارة الخارجية باللغتين العربية والإنجليزية.

ب- الخدمات الإعلامية:

1- رصد وتوثيق كافة جلسات مجلس الوزراء منذ عام 2000م - 1421هـ.

2- رصد وتوثيق خطابات المملكة في المحافل الدولية في الأمم المتحدة والجامعة العربية ومجلس التعاون لدول الخليج العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي ومجموعة عدم الانحياز والبيانات المشتركة واللجان والمحافل الدولية الأخرى.

3- رصد وتوثيق الكلمات الرسمية لسمو وزير الخارجية والتصريحات الصحفية منذ العام 2003م وحتى الآن إضافة إلى النقل الحي المباشر للإيجاز الصحفي عن طريق البوابة الإلكترونية.

4- رصد وتوثيق الكلمات الرسمية لكل من جلالة المغفور له إن شاء الله خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز وخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز وسمو ولي العهد.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

معارض

بانوراما

إضاءة

إصدارات

حكومة الكترونية

إبحار

سوفت وير

هاكرز

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة