الأحد 1 ,ربيع الاول 1429

Sunday  09/03/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 246

Telecom & Digital World Magazine Issue 246

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

هاكرز

اختراق البيانات .. خسائر بالملايين

 

 

أظهر تقرير نشر حديثًا أن عمليات اختراق بيانات الشركات البريطانية يكلفها ملايين الجنيهات الإسترلينية سنويًا، وذلك بواقع 47 جنيه إسترليني عن كل سجل يتم اختراقه.

وقد أظهر التقرير أن نصيب كل شركة من كبرى الشركات البريطانية من عمليات الاختراق 1.4 مليون جنيه إسترليني، طبقًا للتقرير الذي أجراه معهد (بونيمون) البريطاني، وذلك بعد مسح أجراه على 21 شركة من كبرى الشركات البريطانية.

ويقول التقرير الذي نشرته مجلة (ذي ريجيستر) البريطانية إن نسبة خسائر الشركات من فقدان أو اختراق المعلومات يبلغ 36% من إجمالي أرباحها بواقع 47 جنيه إسترليني عن كل سجل، في حين بلغت الخسارة 55 جنيهًا إسترلينيًا في الشركات العاملة في القطاع المصرفي والخدمات المالية، كما تشير الأرقام إلى أن تلك الخسارة تتمثل في فقدان فرص عمل وزبائن على حد سواء بسبب فقدان أو اختراق البيانات.

ويقول فيليب دونكيلبيرجر المدير التنفيذي بمؤسسة PGP إن (الشركات أصبحت تدرك الآن التكلفة الحقيقية لخسران البيانات، وبخاصة نفقات فقدان العملاء، وهي مشكلة عالمية ولا نجد إجابة سهلة لها).

وتعتقد شركتا PGP وسيمانتك الراعيتان للدراسة أن وجود قانون بالإبلاغ عن البيانات يجبر الشركات على الإعلان لطرف ثالث عن وجود حالات اختراق يمكن أن يساعد في حل تلك المشكلة.

ويتوقع السيد بونيمون أن ترتفع نسب فقدان الزبائن بنسبة 2.5% مع الإعلان عن فقد البيانات، في حين يقول إن النسبة هي الأعلى في بريطانيا، حيث تصل إلى 7%.

ويشير إلى أن حجم البيانات التي يخترقها الهاكرز تتراوح ما بين 2500 سجل إلى أكثل من 125 ألف سجل، وأن النفقات تتراوح ما بين 84 ألف جنيه إسترليني إلى 3.8 مليون جنيه إسترليني.

كما يشير التقرير إلى أن فقدان البيانات على يد مخترقين من خارج المؤسسات كان الأكثر تكلفة، بمتوسط 59 جنيهًا، مقارنة بـ42 جنيهًا من الاختراقات التي تأتي من داخل المؤسسات، ويقول إن تلك مشكلة كبيرة بالنسبة للشركات لأنها في بعض الأحيان تتعامل مع مئات أو آلاف الشركاء الذين تتعامل معهم تلك الشركات عن طريق توكيل الأعمال لهم.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

معارض

بانوراما

إضاءة

إصدارات

حكومة الكترونية

إبحار

سوفت وير

هاكرز

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة