الأحد 1 ,ربيع الاول 1429

Sunday  09/03/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 246

Telecom & Digital World Magazine Issue 246

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

أخبارهم

(سي إيه) تشدّد على حماية المعلومات للشركات

 

 

تعد مسألة حماية البيانات الحيوية والهامة وتخزينها واستعادتها عند الحاجة من أهمِّ المسائل التي باتت تشغل بالَ الشركات الإقليمية في الآونة الأخيرة.

وفي ضوء أن الشركات العاملة في الأسواق الناشئة باتت تولي قضية حماية بياناتها واستعادتها أولوية مطلقة، فقد أعلنت (سي إيه) CA الشركة العالمية المتخصصة في توفير حلول البرمجيات الخاصة بالشركات، أنها ناقشت هذه القضية بشكل مفصل خلال (يوم الحلول التخزينية) الذي نظمته للمستخدمين النهائيين وشركاء القنوات في المملكة العربية السعودية في كل من الرياض في 25 وجدة في 26 من شهر فبراير الماضي وذلك بالمشاركة مع شركات التوزيع (مايندوير) Mindware، و(أبتك) Aptec.

وتعليقاً على اللقاء، قال حسام قاسم، كبير استشاريي المبيعات التقنية لدى سي إيه: (لا يمكن للشركات أن تتحمَّل تبعات تعطل أعمالها وعدم استمراريتها بسبب الأعطال المفاجئة أو الطارئة التي تصيب نظمها، خاصة في ضوء توسع أعمالها في منطقة الشرق الأوسط). وتابع قائلاً: (وبطبيعة الحال، يحق للشركات أن تقلق وتبذل كلَّ ما في وسعها للتحقق من حماية معلوماتها المهمة وإمكانية استعادتها، خاصة وأن أعمالها قد تكون مبنية عليها، بل ومرهونة بها).

وتتضمن قائمة عملاء شركة سي إيه أغلبية الشركات المدرجة على قائمة فورتشن Fortune? 1000. وتتضمن قائمة عملائها في المنطقة كل من بنك مصر، وشركة أكزو نوبيل، والمؤسسة العربية المصرفية، وشركة الخدمات المالية العربية، وبنك بيروت، ومركز دبي المالي العالمي، وطيران الإمارات، وهوغو بوس، والخطوط الجوية السعودية، والعديد من الشركات والمؤسسات الكبيرة والصغيرة.

هذا وتشهد منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نهضة شاملة، الأمر الذي وسَّع احتياجاتها في مجال تقنية المعلومات إلى حد بعيد.

وسلّطت (سي إيه)، خلال (يوم الحلول التخزينية) الذي عقد في فندق الفورسيزنز الضوءَ على الأهمية الحساسة لحلول حماية البيانات واستعادتها، خصوصاً تلك الحلول المتقدمة التي تتسم بطبيعتها البسيطة والمؤتمتة.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

معارض

بانوراما

إضاءة

إصدارات

حكومة الكترونية

إبحار

سوفت وير

هاكرز

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة