الأحد 1 ,ربيع الاول 1429

Sunday  09/03/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 246

Telecom & Digital World Magazine Issue 246

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

بصمة الخروج

إيجابيات الكمبيوتر في الفصول الدراسية

 

 

أثبتت دراسة أجرتها جامعة في برلين أن استخدام الكمبيوترات في القاعات الدراسية له مردود إيجابي على التعليم، كما أنه يعلم الطلاب كل شيء من القراءة حتى الاعتماد على النفس والاستقلالية. وخلصت إلى هذه النتائج دراسة عن آثار استخدام الكمبيوتر في قاعات الدرس أجرتها جامعة هومبولت في برلين.

وقال هايكه شاومبورج من الجامعة في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) (إن من النتائج الباعثة على الاهتمام على نحو خاص أن الطلاب في مدارس التدريب المهني على نحو خاص يمكن أن تتحسن لديهم مهارات القراءة). كما أن الطلاب يجدون الدروس شيقة ويتزايد لديهم الدافع للتعلم.

وفي اطار مشروع لاستخدام الكمبيوتر المحمول ضمن مبادرة تقوم بها ولاية سكسونيا السفلى وزع على الطلاب في 13 مدرسة بالولاية أجهزة حاسب محمول واستخدمت المدارس المشاركة الاجهزة في الفصول الدراسية. وتوصلت الدراسة إلى أن الكمبيوتر كان له آثار إيجابية على القدرات التحصيلية للطلاب.

وقال شاومبورج إنه وفقاً لما ذكره المدرسون فإن الطلاب أصبحوا اقل احتياجا للتعليم في قاعات الدرس، كما أن العمل الجماعي كان له أثر إيجابي على استقلاليتهم. كما أن فوائد استخدام الكمبيوتر في المدارس تبدت على نحو خاص في دروس تعلم اللغة الألمانية، حيث كانت مهارات الطلاب في الكتابة أكبر وكانت سرعتهم في التعلم أكبر أيضا. ونظرا لأن معظم القاعات الدراسية متصلة بالانترنت لاسلكيا فقد أمكن دمج الانترنت في الدروس واستخدامها كما أن أجهزة الكمبيوتر كانت مفيدة في حصص الرياضيات ولاسيما في رسم الأشكال الهندسية.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

معارض

بانوراما

إضاءة

إصدارات

حكومة الكترونية

إبحار

سوفت وير

هاكرز

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة