الأحد 4 ,صفر 1429

Sunday  10/02/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 242

Telecom & Digital World Magazine Issue 242

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

أخبارهم

حقق نجاحك مع مايكروسوفت
المهارات التكنولوجيّة وتوسيع المعرفة الرقميّة

 

 

يفتقد الملايين من الناس حول العالم إمكانية الوصول لتكنولوجيا المعلومات، والأكثر من ذلك إنهم يفتقدون المهارات التى يحتاجونها للمشاركة فى الاقتصاد العالمى المبنى على تكنولوجيا المعلومات. وتسعى مايكروسوفت لتحسين هذه النسب والأرقام بطريقة واضحة.

ومن خلال التقنيات الابداعية والشراكة تعمل مايكروسوفت على توسيع المعرفة الرقمية وتقديم مزايا التكنولوجيا ومهارات استخدامها إلى ربع بليون شخص بحلول عام 2010

أطلقت الشركة برنامج (إمكانيات بلا حدود) Unlimited Potential فى عام 2003، وهذا البرنامج مخصص لتحسين فرص التعلم للأفراد خارج مؤسسات التعليم التقليدية، بالتركيز على تقديم المهارات المرتبطة بالتكنولوجيا من خلال مراكز التدريب على التكنولوجيا CTCs أو من خلال مراكز Tele-Center.

وتؤمن مايكروسوفت أنه بتقديم مهارات التدريب للأشخاص المحرومين يمكنهم أن يلعبوا دورا فى خلق الفرص الاقتصادية والاجتماعية الكفيلة بتغيير حياة الناس وتحويل المجتمعات.

ويوفر المشروع التدريب التكنولوجى الذى يتراوح بين مهارات استخدام الكمبيوتر الأساسى، وصولا إلى اتقان استخدام تطبيقات الانتاجية المستخدمة فى الأعمال. وعمليات التبرع بالأموال، والبرمجيات، ومناهج التدريب، والخبرات التقنية تمكن الأفراد من التعرف على التكنولوجيا الحديثة واكتساب مهارات تكنولوجيا المعلومات التى يحتاجونها للعمل فى هذا المجال أو في أي قطاع أعمال آخر.

وتأمل مايكروسوفت فى تركيز استثماراتها على مراكز خدمة المجتمع حيث يكون التدريب على تكنولوجيا المعلومات هو الهدف الأساسى. ومراكز خدمة المجتمع هى تلك المراكز التى يمكن لأي شخص الالتحاق بها، وحيث يمكن لأفراد المجتمع مشاركة تجارب التعليم.

وتساعد مايكروسوفت في تقليل الفجوة التكنولوجية العالمية بتقديم التدريب والأدوات التي يحتاجها الناس لإدراك كامل إمكانياتهم. ويركز برنامج (إمكانيات بلا حدود) غالبية إسهامات وشراكات المؤسسة عالميا لتحقيق هذا الهدف.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

متابعة

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

إصدارات

حكومة الكترونية

إبحار

سوفت وير

رؤى

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة