الأحد 5 ,محرم 1429

Sunday  13/01/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 238

Telecom & Digital World Magazine Issue 238

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

أخبارهم

مدير الخدمات الطبية
يفتتح فعاليات أسبوع التقنية بالمستشفى العسكري بالرياض

 

 

الرياض - علي المزايدة

افتتح مدير الإدارة العامة للخدمات الطبية بالقوات المسلحة سعادة اللواء طبيب كتاب بن عيد العتيبي يوم أمس السبت فعاليات أسبوع تقنية المعلومات الذي تنظمه إدارة مستشفى القوات المسلحة بالرياض. ويأتي تنظيم الملتقى الذي يستمر خمسة أيام لرفع مستوى منسوبي المستشفى وتطوير العمل وتسهيل تقديم الخدمات الطبية ضمن منظومة التعامل الإلكتروني، لاسيما وأن الخدمات الطبية هي من أهم الخدمات التي حرصت الحكومة على الرفع من كفاءتها لما تمثله من أهمية في خدمة الإنسان باعتباره يأتي في أولوية اهتماماتها.

وحظيت مسيرة التقنية في المستشفى العسكري بالرياض بالدعم الكامل والمتواصل من قبل الإدارة العامة للخدمات الطبية ومن قبل الإدارة العليا للمستشفى، وقامت إدارة تقنية المعلومات والاتصالات وعلى مدى ثلاث سنوات بتنفيذ عدد من المشروعات الكبيرة تم من خلالها إنجاز البنى التحتية اللازمة من شبكات وأجهزة مركزية وأنظمة تشغيل تهدف إلى تسخير تقنية المعلومات والاتصالات لخدمة المستشفى وتجعله جاهزاً لتحويل أعماله وتعاملاته إلى الأساليب الرقمية وبما يسهم في النهوض والرقي بمهامه الإدارية والمالية والطبية، وذلك لما لتكنولوجيا المعلومات من ارتباط بتطور المجتمعات في عصرنا الحاضر وباعتبارها الوسيلة الأكثر أهمية لنقل المجتمعات النامية إلى مجتمعات أكثر تطوّراً، فهي تسهم بطريقة مباشرة في بناء مجتمع جديد يعتمد على خدمات معلوماتية إلكترونية ذات صلة مباشرة بخدمات الاتصال والإنتاج والتعليم والخدمات الطبية.

وقد شهدت تلك الفعاليات تدشين البوابة الإلكترونية للمستشفى، كما شهدت تدشين النظام المالي باعتماد ميزانية العام الحالي 2008 وافتتاح المعرض المصاحب وخيمة التقنية التي تهدف إلى خدمة الموظف عن طريق الاتفاق مع عدد من الشركات المشاركة في المعرض لبيع منتجاتها وخدماتها بأسعار منافسة، كما توفر هذه الشركات البيع المباشر للأجهزة التقنية مثل الحاسب الآلي والهواتف المحمولة وغيرها.

وسيتزامن مع فعاليات الأسبوع التقني حملة تبرع بالدم يشارك فيها منسوبو المستشفى والزوار ويقوم بها بنك الدم في المستشفى. كما يتضمن برنامج الملتقى عدداً من الفعاليات والمحاضرات وورش العمل التي سيتم نقلها عبر الأقمار الصناعية إلى كافة مستشفيات القوات المسلحة.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مقابلات

مواهب

بانوراما

إضاءة

حكومة الكترونية

إبحار

سوفت وير

رؤى

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة