الأحد 5 ,محرم 1429

Sunday  13/01/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 238

Telecom & Digital World Magazine Issue 238

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

أخبارهم

(إبسون)
تطلق أحدث طرازين

 

 

أعلنت (إبسون) (Epson)، الشركة العالمية المتخصصة في مجال حلول التصوير والطباعة الرقمية، عن إطلاقها الطرازين الجديدين (بكتشر ميت بي. ام 260) (PictureMate PM 260) و(بكتشر ميت بي. ام 290) (PictureMate PM 290) في أسواق الشرق الأوسط.

وتطبع هذه الطرازات الصور بقياس 10?15 سم دون حواف وبجودة عالية في غضون 37 ثانية فقط. وقد تم تصميم هذه الطابعات مع الأخذ بعين الاعتبار سهولة الاستخدام وهي تعد مثالية للمستخدمين المنزليين الراغبين بالحصول على طابعة صور سريعة ومريحة. ويمكن معاينة وتحرير الصور في هذه الطابعات دون الحاجة لاستخدام الكمبيوتر بفضل احتوائها على شاشة كبيرة ملونة من الكريستال السائل (LCD) بقياس 9.1 بوصة وزر للتكبير والتصغير، مما يعني إمكانية اختيار وطباعة اللقطات المقربة.

وتضمن التقنيات الفريدة للطباعة التي طورتها شركة (إبسون) بما فيها أحبار (كلاريا فوتوغرافيك) (ClariaPhotographic) وتقنيتي (فوتو إنهانس) (PhotoEnhance) و(أدفانسد فاريابل سايزد دروبليت) (Advanced Variable Sized Droplet)، طباعة الصور بجودة عالية. كما يتيح هذان الطرازان الطباعة المباشرة من بطاقات الذاكرة الخاصة بالكاميرات الرقمية وعبر تقنيتي «يو. اس. بي. دايركت برنت» (USB DirectPrint) و«بكتشر بريدج» PictureBridge)

ويمكن بسهولة طباعة الصور من خلال الهواتف النقالة المجهزة بتقنية (بلوتوث) (Bluetooth) أو أجهزة المساعدة الشخصية الرقمية (PDA) في الطراز (بكتشر ميت بي. ام 260) من خلال إضافة وصلة اختيارية. أما الطراز (بكتشر ميت بي. ام 290) فيشتمل على ميزات إضافية تتضمن الاتصال عن طريق تقنية (بلوتوث) ومحرك مدمج لقراءة الأقراص اليزرية، ما يسمح للمستخدمين الطباعة المباشرة للصور من القرص الليزري أو تخزين الصور من بطاقات الذاكرة الرقمية فيه.

وتوافر أحبار (إبسون كلاريا فوتوغرافيك) جودة طباعة عالية على الورق المصقول وبأعلى مستويات الثبات، الأمر الذي يتيح مشاركة هذه الصور لأجيال عديدة ولغاية 200 عام عند حفظها في ألبوم الصور. ولإضافة المزيد من السهولة، تتوافر أحبار (كلاريا فوتوغرافيك) مع حلول (بكتشر باك) (PicturePack)، التي تشتمل أيضاً على مجموعة من ورق الصور، ما يوفر كل الاحتياجات لطباعة صور عالية الجودة. ويتوافر هذا النوع من الورق برزم تضم 50 أو 150 ورقة.

من ناحية ثانية، تحتوي هذه الطرازات على تقنية (أدفانسد فاريابل سايزد دروبليت) (Advanced Variable Sized Droplet) التي تتميز بخمسة أحجام مختلفة لنقاط الحبر، حيث تتيح هذه التقنية استخدام نقاط الحبر الصغيرة بحجم 2 بيكو لتر لطباعة المناطق دقيقة التفاصيل بغية إنشاء التدرج اللوني الدقيق واستخدام النقاط الأكبر حيث يوجد كتل لونية في الصورة، الأمر الذي يؤدي إلى توفير عملية طباعية عالية السرعة والدقة.

وتحتوي الطابعتان (بكتشر ميت بي. أم 260) و(بكتشر ميت بي. أم 290) على تقنية (فوتو إنهانس) (PhotoEnhance)، التي تتيح للمستخدمين نوعية صور عالية الجودة دون الحاجة لتعديلها يدوياً. وتقوم هذه التقنية بضبط لون الجلد في الصور الشخصية أو الألوان في والظلال في الصور الطبيعية بشكل أوتوماتيكي بغية توفير الإعدادات اللونية المثلى لطباعة الصور بجودة عالية.

وقال خليل الدلو، مدير عام شركة (إبسون الشرق الأوسط): (ساهم إطلاقنا للطرازين) (بكتشر ميت بي. أم 260) و(بكتشر ميت بي. أم 290) في جعل عملية طباعة الصور في المنزل أسهل من ذي قبل. حيث يعد هذان الطرازان الخيار المثالي للعملاء الراغبين في طباعة الصور بسرعة وجودة عالية وسهولة ضمن طابعة صور صغيرة الحجم. ونحن على ثقة من أن هذه الطابعات ستلقى إقبالاً من هواة التصوير نظراً لاحتوائها على ميزات عديدة بما فيها وظيفة التكبير والتصغير وإزالة تأثير العين الحمراء والسرعة العالية في طباعة الصور بجودة عالية في غضون 37 ثانية فقط.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مقابلات

مواهب

بانوراما

إضاءة

حكومة الكترونية

إبحار

سوفت وير

رؤى

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة