الأحد 7 ,ربيع الثاني 1429

Sunday  13/04/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 251

Telecom & Digital World Magazine Issue 251

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

إبحار

متحف المتروبوليتان

 

 

* إعداد - محمد الزواوي

متحف المتروبوليتان واحد من أشهر المتاحف العالمية ويقع في مدينة نيويورك الأمريكية، ويحتوي على آلاف الأعمال الفنية التي تؤرخ للفن الأمريكي في مختلف المجالات. ففي مجال فن الديكورات يحتوي على مئات الأثاث والأدوات الفضية والزجاجات والخزف والمنسوجات التي تعود إلى أوائل التاريخ الأمريكي في القرن السابع عشر وحتى أوائل القرن العشرين، كما يقدم الموقع أيضًا نماذج من الفن المعماري المحلي في غرف النوم وأثاثاتها. وفي القسم الخاص بالرسومات والنحت الأمريكي يحتوي الموقع على صور لأشخاص ومناظر طبيعية، إضافة إلى بعض اللوحات التاريخية التي تجسد الحروب الأمريكية بمختلف عصورها، وتقدم لوحات أيضًا للفن الشعبي وبعض الأعمال النحتية التي ترجع إلى العصور الاستعمارية وحتى أوائل القرن العشرين.

وفي القسم الخاص بفنون الشرق الأدنى يقدم الموقع عدة أعمال حجرية وعاجية ومنتجات مصنوعة من معادن نفسية مثل الدروع الحديدية في مختلف العصور، وفي مختلف الأماكن أيضًا بدءًا من الأناضول إلى جنوب آسيا، وتوجد أعمال تعود إلى العصور الحجرية التي ترجع إلى ثمانية آلاف عام قبل الميلاد وحتى عصور الفتوحات الإسلامية في القرن السابع الميلادي. كما يوجد قسم خاص بالأسلحة والدروع الخاصة بالرجال والخيول والأطفال، إضافة إلى الأسلحة والزخارف التي يتم وضعها على الدروع والأسلحة من مختلف مناطق العالم.

كما يقدم مختلف أنواع الأعمال الفنية من أفريقيا والأوقيانوس والأمريكتين، ويقدم أيضًا عدة مقالات متعلقة بمختلف أبواب الفن، كما يقدم أيضًا أوعية من مختلف مناطق العالم مثل تلك المستخدمة في الحياة اليومية تعود حتى عام ألفين قبل الميلاد، وحتى وقتنا الراهن.

كما يخصص قسمًا خاصًا بالفن الفرعوني إضافة إلى مختلف الأعمال النحتية في أوروبا في العصور الوسطى، ويقدم أيضًا أشهر اللوحات لفناني عصر النهضة والتي رسمها فنانون من إيطاليا وألمانيا وفرنسا وإسبانيا، من القرن الثاني عشر وحتى القرن التاسع عشر.

http://www.metmuseum.org/

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مواهب

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

إصدارات

حكومة الكترونية

إبحار

سوفت وير

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة