الأحد 7 ,ربيع الثاني 1429

Sunday  13/04/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 251

Telecom & Digital World Magazine Issue 251

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

بصمة الخروج

(البنتاغون) يتخذ إجراءات ضد (جوجل إرث)

 

 

في موقف جديد يعكس العلاقة بين السلطة والإعلام الإلكتروني، معيداً إلى الأذهان الإجراء الذي اتخذته السلطات الباكستانية لحجب موقع يوتيوب YouTube الشهير لعرض أفلام ولقطات الفيديو، قامت وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون) بحظر خبراء من موقع (جوجل إرث) Google Earth الشهير للخرائط بتقنية الفيديو البالغة الدقة، من تصوير القواعد العسكرية الأمريكية وشوارعها.

وقامت الوزارة ببعث رسالة إلى كل قواعدها ومنشآتها في أرجاء الولايات المتحدة، مطالبة فيها القيادات بعدم السماح لفريق (جوجل إرث) بأخذ صور فيديو بانورامية داخل هذه المؤسسات. وقال المتحدث باسم القيادة الأمريكية الشمالية مايكل كوتشاريك: إن القرار جاء بعد أن قام فريق الموقع الإلكتروني الشهير بدخول وتصوير موقع واحد على الأقل. وأوضح أن القيادة العسكرية متخوفة من أن تمنح حرية الوصول إلى صور مأخوذة بتقنيات فائقة الدقة ومتطابقة جزئياً مع الواقع، معلومات حساسة لأعداء محتملين، وتعرّض العاملين في هذه القواعد للخطر.

تعليقات المتحدث جاءت بعد أيام معدودة على تقارير منشورة ألمحت إلى أن متظاهرين استخدموا معلومات مأخوذة من موقع (جوجل إرث) للتخطيط للوصول إلى سطح مبنى البرلمان في العاصمة البريطانية لندن.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مواهب

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

إصدارات

حكومة الكترونية

إبحار

سوفت وير

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة