الأحد 7 ,ربيع الثاني 1429

Sunday  13/04/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 251

Telecom & Digital World Magazine Issue 251

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

ألعاب

المجد أو الموت..!

 

 

* إعداد: وليد الشهري

اسم اللعبة: Universe at War: Earth Assault

الناشر: سيجا

المطور: بيتروغليف

نوع الجهاز: البي سي، إكس بوكس 360

المزايا: لعبة إستراتيجية إلى أبعد حد وفيها الكثير من المزايا وبعض الخصائص الإضافية التي تجعل من بعض المعارك أكثر إمتاعاً - طور استحلال العالم فيه الكثير من الإثارة والمتعة - آليات ضخمة ضمن الجيش والكثير من الرسوم الممتعة.

العيوب: هناك بعض المشكلات التصويرية وسلاسة حركة الإطارات سيئة نوعاً ما والذي بدوره يقتل الكثير من الترفيه الذي تقدمه اللعبة - أصبح التحكم بالشخصيات أثناء اللعب أكثر تعقيداً لكثرة الأوامر المختلفة - المهمات الجانبية وسوء حبكة القصة أفقد اللعبة الكثير من الإثارة المحتملة.

هذا الأسبوع مع الألعاب الإستراتيجية والتي تحظى بإقبال كبير من محبيها حول العالم الذين يفضلونها على الكثير من الألعاب التقليدية لما فيها من الغموض والتفكير، حيث يغلب فيها استخدام العقل والتفكير على تدمير كل ما حولك للوصول إلى هدفك. لعبة هذا الأسبوع والتي أطلق في شهر مارس الماضي هي (Universe at War: Earth Assault) وهي لعبة إستراتيجية خيالية عن معارك مستقبلية ذات حبكة قصصية ضعيفة على الرغم من قوة اللعبة. اللعبة تحكي عن تحكمك بجيش كبير من الآليات والرجال الآليين في حرب ضد أعدائك من الجيوش الأخرى، حيث يجب عليك تجهيز وتصميم جيشك الخاص وإرساله في معارك مدمرة لقتل الجيوش المعادية، حيث ستجد نفسك في مواجهة الكثير من الجيوش القوية والتي يجب عليك التغلب عليها باستخدام ذكائك قبل كل شيء فالقوة لا تفيد أحياناً دون خطة متقنة للقضاء على أعتى الأعداء. القصة تبدأ مع اقتحام جيوش الآليين الأعداء للقضاء على الأرض واستنفاذ طاقاتها وثرواتها بقيادة القائد الشرير هيراركي الذي تم تصميمه من قبل مجموعة أخرى من الآليين الأخيار والذين ندموا كثيراً لخروج هذا الشرير عن سيطرتهم وتكوينه لجيشه الخاص لاقتحام الأرض. وتحوي اللعبة الكثير من الشخصيات الجميلة، حيث هناك شخصية بشرية وحيدة في اللعبة باسم (ميرابل) والذي يساعد أصدقاءه في القضاء على جيش هيراركي ومخططاته التدميرية وإنقاذ الأرض قبل فوات الأوان. المتعة الحقيقية في اللعبة هي في تكوين الجيوش، حيث يمكنك الحصول على آليات ضخمة ممتعة في اللعب بها وقوية جداً خلال المعارك والحروب مع الجيوش الأخرى كما تتوفر الكثير من الميزات المختلفة لكل جيش كما هو الحال في غالبية الألعاب الإستراتيجية. اللعبة تحتوي على موسيقى تصويرية جميلة جداً ولكن يعيبها الكثير من الأخطاء المتعارف عليها وبخاصة في نسختها للبي سي، حيث تجد الكثير من الأخطاء التي تعطل حركة اللعبة وكذلك أدوات التحكم بالجيش مما يفقد اللعبة الكثير من الحماسة والإثارة.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مواهب

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

إصدارات

حكومة الكترونية

إبحار

سوفت وير

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة