الأحد 10 ,رجب 1429

Sunday  13/07/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 264

Telecom & Digital World Magazine Issue 264

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

بانوراما

مهارات (آسيمو)

روسوتسو – اليابان:آسيمو، الروبوت الذي قامت شركة هوندا للسيارات بتطويره يقدم عرضاً لمهاراته في القيام بالأعمال المنزلية أمام الزوار داخل منزل المستقبل الذي لا يتسبب في أي انبعاثات ضارة بالبيئة. وستقوم شركات التقنية الرئيسية في اليابان بعرض أحدث منتجاتها على هامش أعمال قمة الثماني الكبار التي تُقام في مدينة روسوتسو باليابان.

 

رعاية صحية

بكين - الصين: أحد الفنيين تستخدم جهازاً يعمل بالموجات فوق الصوتية للكشف على لاعبة صينية مشاركة في دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها الصين الشهر القادم. وسيقوم قسم الرعاية الصحية بشركة (جنرال إليكتريك) الأمريكية بتزويد القرية الأولمبية في الصين برعاية صحية شاملة لكافة الرياضيين المشاركين في الأولمبياد وتقديم كافة المعدات والدعم المطلوب لمعظم المستشفيات

 

ألعاب جادة!!

لندن - المملكة المتحدة:لقطة لإحدى ألعاب الفيديو تم تصميمها لخدمات الطوارئ يظهر فيها رجل مصاب بسبب انفجار قنبلة. وهذه اللعبة تم تصميمها في مدينة كوفنتري ببريطانيا من قبل استوديوهات بليتز المتخصصة في تقديم الألعاب الجادة.ويقصد بهذا النوع من الألعاب تلك التي تستخدم تقنيات الألعاب التي تأسر اللاعبين وفي نفس الوقت يمكن استخدامها في مجال التدريب.

 

تقنية المستقبل

سان فرانسيسكو - الولايات المتحدة:تان لي، أحد مؤسسي شركة (ايموتيف) ترتدي خوذة إلكترونية أطلق عليها اسم (ايبوك) بإمكانها استشعار الإحساس البشري مثل الابتسامة والغمز ومن ثم يتم إرسالها إلى روبوت يقوم بتقليد نفس الحركات التي يقوم بها الإنسان. وتقول الشركة المصنعة إن هذه الخوذة التي سيتم طرحها في الأسواق نهاية العام الجاري هي لمحة عن تقنية مستقبلية يتم

 

العلم للجميع

هانوي - فيتنام :هنريتا فور (يسار) المسئولة في وكالة التنمية والمساعدات الأمريكية تقوم بزيارة أحد الفصول الدراسية في مجال تقنية المعلومات التي تمولها الوكالة في مدينة هانوي بفيتنام في إطار برنامج تدريبي للمعاقين.

 

ألعاب الفيديو

باريس - فرنسا:زوار لمؤتمر ألعاب الفيديو العالمي مندمجين في إحدى الألعاب في مدينة باريس بفرنسا. ومنذ عام 2003 تقوم إحدى شركات الألعاب في فرنسا بتنظيم كأس ألعاب الفيديو ويشارك فيها لاعبون من العديد من بلدان العالم. ويشارك في نهائيات البطولة لهذا العام التي تستضيفها ولاية كاليفورنيا الأمريكية 50 بلداً.

 
 

صفحات العدد

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

إبحار

سوفت وير

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة