الأحد 11 ,جمادى الثانية 1429

Sunday  15/06/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 260

Telecom & Digital World Magazine Issue 260

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

أخبارهم

(أي بي إم) و (إس بي إم) تطلقان خادم (باور)

 

 

أعلنت شركة آي بي إم (IBM) والشركة السعودية للحاسبات الإلكترونية (SBM)، وكيل عام شركة (أي بي إم ورلدتريد كوربوريشن) للتسويق والخدمات في المملكة العربية السعودية عن إطلاق أحدث جيل من خوادم آي بي إم باور التي تستخدم تقنية Power Architecture . وجاء ذلك من خلال المؤتمر الذي نظمته الشركتان والذي انطلق في الخبر ثم انتقل إلى الرياض ليحط رحاله أخيراً في جدة.

وتقدم النظم الجديدة تقنية IBM الافتراضية المتطورة وقدرات المحافظة على الطاقة بحيث تساعد على تقليل تكلفة التشغيل بدرجة هائلة فيما يتعلق بالطاقة والمساحة وإدارة النظم، وتعمل في الوقت نفسه على تحسين أداء النظم وتساعد العملاء على الانتقال إلى مركز معلومات المشاريع الجديدة.

فعلى سبيل المثال، يقدم خادم IBM Power 570 server لاستيعاب أحمال معالجة البيانات في قطاع الأعمال المتوسطة إلى الكبيرة أداء متفوقاً وموثوقية تماثل أداء الحاسبات الرئيسية ونمو مطرد وتقنيات افتراضية مبتكرة. وهذه الخصائص مدمجة بحيث تتيح إدارة مبسطة للنمو وتقلل درجة التعقيد والمخاطر.

ومن خلال تنوعها الكبير فإن نظام خوادم IBM System p 570 / 595 التي تعمل بمعالج POWER6 قد حققت المرتبة الأولى في الأداء لأربعة مقاييس عالمية هي الأكثر تطبيقاً في خوادم UNIX.

وتم تصميم خادم Power 595 UNIX الجديد لتعزيز ريادة IBM في سوق UNIX، وسيكون هذا الخادم مثالياً لعملاء IBM الحاليين وكذلك لمستخدمي Solarix و UNIXفمثلاً، يقدم خادم باور IBM للمشاريع الذي يعمل بنظام 64-core أداءً يعادل ضعفي أداء الخوادم المنافسة التي يتم تسويقها بأسعار مماثلة.

وابتداءً من اليوم سيكون بمقدور العملاء الاستفادة من معالج POWER6 الذي يعتبر الأقوى في العالم - والذي يحتوي على تقنية 0.5 GHz POWER6 المتطورة والمبتكرة إلى جانب أقوى نظام UNIX مخصص لمشاريع SAP في هذه النظم، بحيث سيحصلون على أداء أفضل بدرجة كبيرة عبر مجموعة كبيرة من التطبيقات. وتقدم هذه المعالجات المتطورة أداء يعادل ضعفي إلى ثلاثة أضعاف الأداء لكل مركز مقارنة بالمعالجات المنافسة في السوق.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مقابلات

مواهب

بانوراما

إضاءة

إصدارات

إبحار

سوفت وير

هاكرز

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة