الأحد 8 ,ربيع الاول 1429

Sunday  16/03/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 247

Telecom & Digital World Magazine Issue 247

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

حكومة الكترونية

* خدمات الكترونية *

 

 

***خدمات البوابة الإلكترونية للخارجية

ج- الخدمات المعلوماتية:

1- تقدم معلومات شاملة عن الحكومية السعودية متضمنة أفرع عدة تتناول كافة الجوانب المتعلقة بالحكومة حيث تتناول القيادة السعودية النظام الأساسي للحكم نظام ومجلس الشورى والتقسيم الإداري وانتخابات المجالس البلدية وبيانات مجلس الوزراء، على كل من البوابة العربية والإنجليزية مع التحديث المستمر لكافة أفرع هذه الأبواب.

2- تقدم معلومات شاملة عن المملكة العربية السعودية متضمنة أفرعاً عدة تتناول كافة الجوانب المتعلقة بتاريخ وجغرافيا ونهضة المملكة، حيث تتناول موقع المملكة العربية السعودية وجغرافيتها ونشأة الدولة وملوكها وخدمة الإسلام والمسلمين وجوانب التنمية والنهضة الحديثة في المملكة على كل من البوابة العربية والإنجليزية مع التحديث المستمر لكافة أفرع هذه الأبواب.

3- تقدم معلومات شاملة عن الوزارة متضمنة أفرعاً عدة تتناول كافة الجوانب المتعلقة بمعلومات عن وزارة الخارجية، حيث تتناول معلومات عن الوزارة ووزراء الخارجية وكبار المسؤولين بالوزارة ومباني وزارة الخارجية في السابق ومناقصات الوزارة، على كل من البوابة العربية والإنجليزية مع التحديث المستمر لكافة أفرع هذه الأبواب.

4- تقدم معلومات شاملة عن السياسة الخارجية للمملكة متضمنة أفرعاً عدة تتناول كافة الجوانب ومعلومات عن السياسة الخارجية للمملكة، حيث تتناول معلومات مكافحة الإرهاب وموقف المملكة من القضية الفلسطينية والسياسة الخارجية للمملكة وحقوق الإنسان ومساعدات المملكة الحكومية الخارجية, على كل من البوابة العربية والإنجليزية مع التحديث المستمر لكافة أفرع هذه الأبواب.

5- تقدم معلومات شاملة عن التجارة والاستثمار في المملكة متضمنة أفرعاً عدة تتناول كافة الجوانب ومعلومات عن أنظمة الاستثمار ومجلس الغرف التجارية ومؤسسة النقد العربي السعودي ومزايا الاستثمار في السعودية, على كل من البوابة العربية والإنجليزية مع التحديث المستمر لكافة أفرع هذه الأبواب.

6- تقدم معلومات شاملة عن الخدمات القنصلية بالوزارة إضافة إلى مركز المعلومات والدراسات والحاسب الاتصالات الفنية والحاسب الآلي والمعهد الدبلوماسي ودليل عناوين الممثليات بالخارج والداخل وتحذيرات وإرشادات السفر وأدلة الوزارة والتوظيف وطلب المساعدة والمناقصات والمكتب الصحفي والأسئلة والأجوبة، على كل من البوابة العربية والإنجليزية مع التحديث المستمر لكافة أفرع هذه الأبواب.

ثانياً- في مجال الخدمات الإلكترونية:

أ- ربط وتفعيل مواقع الممثليات بالخارج:

تم ربط 81 ممثلية للمملكة بالخارج كبوابات فرعية للبوابة الرئيسة للوزارة بحيث تحتوي على كافة الخدمات والمعلومات التي تقدمها البوابة الإلكترونية الرئيسة، إضافة إلى بعض الخدمات الأخرى التي تخص كل سفارة, وتخصيص لغة العرض لموقع السفارات باللغة الرسمية للبلد المضيف، إضافة إلى اللغتين العربية والإنجليزية، وذلك فيما يخص الخدمات الإخبارية كربط ضمني مع البوابة الرئيسة. كما تم تدريب مشرفي تلك البوابات بالتنسيق مع إدارة الاتصالات الفنية والحاسب الآلي على نظام نشر وإدارة المحتوى الخاص بإدارة محتوى البوابة الإلكترونية لتولي مسؤولية الإشراف التام على موقع السفارات.

***خدمات على بوابة وزارة الداخلية الإلكترونية

وزارة العمل

استعلام عن طلب استقدام عمالة: تمكن هذه الخدمة المواطن والمقيم من الاستعلام عن طلبات تأشيرات الاستقدام الخاصة بالعمالة والصادرة لوزارة الخارجية.

إدارة شئون الاستقدام

استعلام عن طلب زيارة أو استقدام عائلة: تمكن هذه الخدمة المواطن والمقيم من الاستعلام عن طلبات تأشيرات الزيارة أو تأشيرات الاستقدام الخاصة بأفراد الأسرة والصادرة لوزارة الخارجية.

استعلام عن الوافدين: تعرض هذه الخدمة للمواطن والمقيم قائمة بكافة الأفراد المكفولين لديه، مرتبين وفقاً للمهنة والجنسية.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

متابعة

الأولى

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مقابلات

مواهب

بانوراما

ريبورتاج

إصدارات

حكومة الكترونية

إبحار

سوفت وير

هاكرز

رؤى

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة