الأحد 10 ,صفر 1429

Sunday  17/02/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 243

Telecom & Digital World Magazine Issue 243

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

حكومة الكترونية

تدشين بوابة حكومة قطر الإلكترونية

 

 

جاء تدشين بوابة (حكومي) بدولة قطر خلال مؤتمر صحفي نظمه المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتحدث فيه كل من السيد محمد العمادي مدير مشروع بوابة حكومة دولة قطر على الإنترنت بالمجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمقدم عبد الله خليفة سالم المفتاح مدير إدارة العلاقات العامة بوزارة الداخلية والسيد يوسف النعمة مدير برنامج الحكومة الإلكترونية بالمجلس الأعلى والسيد عبد الله محمد النعيمي مدير وحدة تقنية المعلومات بوزارة الاقتصاد والتجارة والسيد حسن جاسم السيد مدير إدارة التطبيقات الحكومية بالمجلس الأعلى.

وقال السيد يوسف النعمة إن بوابة (حكومي) تمثل مرحلة مهمة نحو تحول دولة قطر إلى العمل الإلكتروني ضمن برنامج تطوير الاتصالات الذي يضطلع به المجلس الأعلى للاتصالات.. مشيراً إلى أن الموقع الجديد للحكومة الإلكترونية هو نتاج توحيد جهود كافة الجهات الحكومية والتزامها بتطوير قنوات الاتصال ويأتي مكملاً لإنجازات موقع الحكومة السابق.

وأضاف النعمة أن البوابة تُعتبر مركزاً موحداً للحصول على مجموعة عريضة من الخدمات والمعلومات الحكومية المختلفة التي سيتم إضافة المزيد إليها مع مرور الوقت.

وبيَّن أن سبب اختيار اسم (حكومي) للبوابة جاء باعتبار أن هذا الاسم يحمل طابع الرسمية وما يعكسه من ثقة في الخدمات المقدمة إلى جانب أنه يقدم انطباعاً عن مدى التزام الحكومة بالتواصل والشفافية.

وكشف مدير برنامج الحكومة الإلكترونية في رده على سؤال لوكالة الأنباء القطرية (قنا) عن اعتزام المجلس الأعلى للاتصالات تنفيذ مشروع خلال العام المقبل يتم فيه توفير مراكز خدمات في كافة أنحاء الدولة وذلك لمساعدة الأشخاص الذين لا يستخدمون الإنترنت في الولوج إلى موقع بوابة (حكومي) وإنجاز معاملاتهم الإلكترونية عبرها.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

إعلان

مواهب

بانوراما

ريبورتاج

حكومة الكترونية

إبحار

سوفت وير

هاكرز

رؤى

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة