الأحد 10 ,صفر 1429

Sunday  17/02/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 243

Telecom & Digital World Magazine Issue 243

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

هاكرز

القبض على هاكر سرق 35 ألف دولار في 3 أيام

 

 

تمكنت الشرطة الأمريكية من القبض على هاكر استولى على بيانات عدة بطاقات ائتمان، واستطاع أن يشتري بضائع بمبلغ قدره 35 ألف دولار أمريكي في خلال 3 أيام فقط، قبل أن يتم القبض عليه وإدانته.

وقد تمكن الهاكر واسمه هاريو تاندي وعمره 28 عامًا من اقتحام شبكة معلومات إحدى الفنادق الأمريكية، واستطاع الاستيلاء على بيانات شخصية وكلمات سر خاصة ببطاقات ائتمان العملاء، بعد أن اخترق 60 حاسوبًا داخل شبكة بيانات الفندق، واستطاع أن يخترق 4 جدران نارية ونقاطا محمية بكلمات سر حصل عليها عندما كان يعمل موظفًا بإحدى الشركات الأمنية التي كانت تعمل في صيانة شبكة معلومات الفندق. وبعد اختراق الشبكة تمكن من تنصيب برنامج حاسوب خبيث مكنه من رصد البيانات ومعلومات بطاقات الائتمان وكلمات السر من الزبائن، وهذا البرنامج كان ينقل تلك المعلومات إلى موقع إليكتروني يمتلكه الجاني، والذي استطاعت الشرطة أن تتعقبه وتقبض عليه في النهاية.

وقد عثرت الشرطة بعد تفتيش منزله على جهاز لصنع بطاقات الائتمان البلاستيكية كان يستخدمه لوضع الشرائط الممغنطة المدون عليها المعلومات التي قام بسرقتها، كما عثرت على هويات مزورة. ويواجه هاريو عقوبة السجن 5 سنوات.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

إعلان

مواهب

بانوراما

ريبورتاج

حكومة الكترونية

إبحار

سوفت وير

هاكرز

رؤى

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة