الأحد 10 ,صفر 1429

Sunday  17/02/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 243

Telecom & Digital World Magazine Issue 243

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

ألعاب

الألعاب
تقتحم الجوال في اليابان

 

 

في اليابان تقوم شركات الجوال بإصدار أجهزة مختلفة عما نراه في بقية دول العالم، وتكون هذه الأجهزة أكثر تقدما وتوفر خدمات مختلفة لمستخدمها تعدت كونها مجرد هواتف للاتصال المتنقل. اليابان أيضاً ألغت شبكات الاتصال القديمة وتكتفي حالياً بشبكات الجيل الثالث الفائقة السرعة، وهذا يساعد أجهزة الجوال في تقديم الخدمات المختلفة مثل توفر أغلب قنوات التلفزيون الياباني للبث المباشر على أجهزة الجوال المختلفة.

الخدمات المتعددة التي يوفرها مقدمو خدمات الهاتف المتنقل في اليابان أدت إلى الإبتكار والبحث عن المزايا الجديدة لمواجهة المنافسة المحتدمة، وأصبح الحصول على ألعاب الفيديو الحصرية من مطوري الألعاب الأكبر في اليابان أحد مجالات المنافسة الجديد. هذه المنافسة أدت إلى توجه شركات الألعاب بتوفير ألعاب مشهورة جداً بإصدارات حصرية أحياناً على أجهزة الجوال.

من الألعاب الكبيرة القادمة قريباً لعبة ميتل جير سولد من كونامي، لعبة ريزدنت ايفل الجزء الرابع من كابكوم. أيضاً سكوير اينكس العملاقة ستصدر جزءاً مكملاً للعبة تمثيل الأدوار الشهيرة فاينل فانتسي 4. التوجه المفاجيء لأجهزة الجوال كان له أثر سلبي على اللاعبين حول العالم خصوصاً بسبب محدودية التحكم في أجهزة الجوال. كذلك أحد أسباب الغضب من جماهير الألعاب هو صدور ألعاب منتظرة منذ زمن طويل على أجهزة الجوال رغم انتظارها على الأجهزة المنزلية مثل لعبة سكوير المعروفة باراسايت

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

إعلان

مواهب

بانوراما

ريبورتاج

حكومة الكترونية

إبحار

سوفت وير

هاكرز

رؤى

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة