الأحد 20 ,شوال 1429

Sunday  19/10/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 265

Telecom & Digital World Magazine Issue 265

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

أخبارهم

انتعاش مبيعات الكاميرات في ألمانيا وتراجع أرباحها

 

 

على الرغم من الارتفاع الكبير في مبيعات الكاميرات الرقمية في ألمانيا إلا أن أرباحها تتراجع بسبب شدة المنافسة وانخفاض أسعار الكاميرات.

وفي حديث مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) قال فيلي فيشل المدير التنفيذي لرابطة (تقنية تجارة التجزئة) إن أرباح بيع الكاميرات تكاد أن تصل إلى (الصفر) على الرغم من ارتفاع حجم المبيعات خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 6.7% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأشار فيشل إلى أن ارتفاع حجم المبيعات صاحبه الانخفاض في قيمة المبيعات خلال النصف الأول بنسبة 9.5%. وأعرب فيشل عن أمله في أن تساهم الكاميرات الرقمية العاكسة الحديثة في تحسن المبيعات بعد أن ارتفعت خلال النصف الأول من العام بنسبة 27.8% فيما ارتفعت قيمة مبيعاتها إلى 21.8% وأكد أن المستهلك يسعى للحصول على الجودة العالية. ويبلغ متوسط سعر الكاميرا الرقمية العاكسة 780 يورو مقابل 185 يورو للكاميرا المدمجة.

وكان إجمالي مبيعات قطاع الكاميرات والصور في ألمانيا قد حقق خلال العام الماضي عشرة مليارات يورو وتتوقع الرابطة ارتفاع هذا الرقم خلال العام الجاري.

ويقول فيشل إن استخدام الكاميرات أحدث ثورة في عالم التصوير خصوصاً بعد أن أصبحت تعبر عن حركة المجتمع.

وأكد فيشل أن نصف عمليات شراء الكاميرات ليست الأولى ولكنها الثانية أو الاحتياطية بالنسبة للمستهلك الألماني مما يدعم عمليات بيع لوازم الكاميرات من برامج وكروت ذاكرة وطباعة وإطارات وغيرها من الأدوات.

يذكر أن الرابطة ومقرها مدينة كولونيا غرب ألمانيا تمثل نحو 19 ألف شركة تعمل في هذا القطاع من بينها 3500 تاجر متخصص في بيع الكاميرات.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

الأولى

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

مقابلات

مواهب

معارض

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

إصدارات

إبحار

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة