الأحد 20 ,شوال 1429

Sunday  19/10/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 265

Telecom & Digital World Magazine Issue 265

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

بانوراما

تشاور فني

إعداد - أحمد عبد اللطيف:رئيس سوني للإلكترونيات ريوجي شوباشي (يسار) في حديث مع فوميو أوتسوبو (يمين)، رئيس ماتسوشيتا، في أثناء فعاليات معرض سياتيك للإلكترونيات، وهو أكبر معرض للإلكترونيات في آسيا، واستمرت عروضه بضاحية شيبا قرب طوكيو باليابان لخمسة أيام ابتداءً من الثلاثين من سبتمبر الماضي.

 

وفر الطاقة

شركة شارب عرضت هذا التلفزيون بشاشة ال سي دي مقاس 65 بوصة ومميزات أخرى تمكنها من توفير الطاقة.

 

توازن بعجلة واحدة

شركة الإلكترونيات اليابانية (موراتا إلكترونيكس) كشفت الستار ضمن أعمال المعرض عن روبوت يسير على عجلة واحدة وبإمكانه حفظ توازنه باستخدام مجموعة من المجسات.

 

اندماج إلكتروني

موظفة بشركة فيكتور اليابانية للإلكترونيات (جيه في سي) تعرض نموذجاً لأحدث إنتاج الشركة من سلسلة إيفيريو لكاميرات الفيديو الرقمية ضمن أنشطة المعرض. وقد شهد الأول من أكتوبر الماضي الإعلان عن اندماج شركتي جيه في سي وكينوود في شركة واحدة باسم كينوود جيه في سي القابضة.

 

روبوت للصدمات

شركة نسيان للسيارات كشفت في المعرض الستار عن نموذج لروبوت يمكنه تفادي العقبات باستخدام تقنية منع الصدمات، حيث تود الشركة استخدام هذا الروبوت، الذي أطلقت عليه اسم (بي آر 23 سي)، في سياراتها بهدف حمايتها من الصدمات. وبإمكان هذا الروبوت، بشكله الذي يشبه البطة ومجستيه اللتين تحاكيان عيون النحل، التعرف على الجسم الموضوع أمامه على بعد مترين وتفادي أي شخص

 
 

صفحات العدد

الأولى

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

مقابلات

مواهب

معارض

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

إصدارات

إبحار

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة