الأحد 23 ,ذو الحجة 1429

Sunday  21/12/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 271

Telecom & Digital World Magazine Issue 271

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

إضاءة

تكنولوجيا جديدة تتيح للسيارات (التواصل) وتبادل المعلومات

 

 

في الأعوام الأخيرة، باتت تكنولوجيا الاتصال بين الكمبيوترات الشخصية، أو بين الأعمال عامة أمراً واقعاً إذ عرفت بمسميات مختلفة مثل P2P وB2B، أي (من شخص لآخر) و(من عمل لآخر)، غير أن الاتصال بين السيارات لم يكن سوى ضرب من الخيال العلمي.. وكما ذكر الموقع الإلكتروني ل CNN بدبي في خطوة مستقبلية وبمشاركة عدد من شركات صناعة السيارات الألمانية الرائدة، أُجريت التجارب الميدانية على تكنولوجيا (الاتصال بين السيارات) أو التقنية المعروفة باسم (من سيارة لأخرى) Car-2-Car، وهذه المرة باستخدام سيارات حقيقية، وذلك في مدينة دودينهوفن الألمانية.

وتُجرى البحوث في تكنولوجيا الاتصال بهدف التوصل إلى وسيلة معيارية عالمية للاتصال بين السيارات..

وفي حال نجاح استخدام هذه التكنولوجيا، فإنه من المتوقع أن يؤدي هذا الأمر إلى تطورات كبيرة في مجال السلامة على الطرقات جراء تبادل المعلومات بين السيارات.

فعلى سبيل المثال، إذا واجهت سيارة ظرفاً معيقاً كازدحام مروري، أو ضباباً، أو طريقاً مغطى بالجليد أو حادث، ستقوم بإرسال هذه المعلومات لجميع السيارات التي قد تتأثر بهذه الظروف في تلك المنطقة، وبالتالي تتيح للسائقين قيادة سياراتهم بطريقة تتلاءم مع الموقف الوشيك.

وتعمل هذه التكنولوجيا باستخدام وسيلة نقل البيانات اللاسلكية LAN بين السيارات، وباستخدام برنامج (كار غيت) Car Gate، الذي يقوم بتكوين ملخص لبيانات السيارة، مما يسهّل الوصول إلى كم كبير من المعلومات، مثل السرعة المحددة للطريق، وسرعة المحرك، وسرعة عجلات السيارة، وحالة إشارات التنبيه.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

متابعة

سطح المكتب

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مواهب

بانوراما

إضاءة

إصدارات

إبحار

سوفت وير

هاكرز

رؤى

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة