الأحد 23 ,ذو الحجة 1429

Sunday  21/12/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 271

Telecom & Digital World Magazine Issue 271

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

أخبارهم

المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة تستفيد من تقنيات (صن مايكروسيستمز)

 

 

نظراً للتحديات الجمّة التي تواجها المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة والمتمثلة في عمليات التوسع والنمو العالمي لأعمالها، وخطط الخصخصة وإعادة الهيكلة، فقد شرعت شركة الخدمات السعودية العملاقة بعملية ترقية وتحديث واسعة للبنية التحتية التقنية لديها، وذلك عقب التنفيذ الناجح لبرنامج التحول الرقمي، المبادرة الإلكترونية الشاملة التي تهدف إلى أتمتة الأعمال وتوفير الدعم للعمليات الأساسية للمؤسسة بشكل يمكنها من توفير أفضل الخدمات والمنتجات.

وكجزء من عملية تحديث وترقية البنية التحتية التقنية، ستزود شركة صن مايكروسيستمز المؤسسة العامة بأحدث تقنيات مراكز البيانات بهدف تعزيز عمل مركز البيانات الرئيسي لدى المؤسسة الذي سيشغل تطبيقات موارد تخطيط المؤسسات من أوراكل، وتطبيقات إدارة الأصول وسلاسل التوريد في 30 محطة لتحلية المياه تنتشر في 17 موقعاً في أرجاء المملكة.

وفي هذا الصدد قال المهندس عبدالله بن محمد الخضر، مدير برنامج التحول الرقمي في المؤسسة: (إننا نعمل جاهدين لتطوير المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة لتصبح واحدة من أفضل الشركات الخدمية ليس فقط في المملكة العربية السعودية وإنما في كافة أرجاء المنطقة. كما نهدف إلى تمكين كافة المواطنين في المملكة، والموردين، وشركاء الأعمال من الاستفادة من الخدمات الشبكية، وبذلك على توسعة حدود الاعتمادية والخدمات المتاحة).

وقال نبيل الشمري، مدير المبيعات لقطاع الطاقة لدى صن مايكروسيستمز في المملكة العربية السعودية: (لقد اختارت المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة شركة صن لترقية وتحديث البنية التحتية التقنية لديها، والإعداد بذلك لمرحلة مقبلة من النمو المستقبلي، ويعد هذا الاختيار دليل على الإمكانيات المتقدمة لأنظمة صن مايكروسيستمز وقدرتها على التعامل مع العمليات في واحد من أكبر مشاريع تحلية مياه البحر في العالم). وتابع الشمري قائلاً: (من المهم جداً بالنسبة للمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة الاستفادة من التقنيات الصحيحة والمتقدمة لدعم وتعزيز نمو الأعمال، إذ تتزامن هذه الترقية التقنية مع خطط الخصخصة وإعادة الهيكلة التي تشهدها المؤسسة حالياً. ومن المؤكد أن الخبرة صن الكبيرة والتي تمتد لأعوام في قطاع الطاقة، إذ ستشهد المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة تحسينات جمة في سلاسل التوريد ومدة المناولة بما فيها بما فيها الحدود الدنيا من المخزون. وسيؤدي ذلك إلى ارتفاع قيمة الموجودات الخاصة بالمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة).

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

متابعة

سطح المكتب

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مواهب

بانوراما

إضاءة

إصدارات

إبحار

سوفت وير

هاكرز

رؤى

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة