الأحد 23 ,ذو الحجة 1429

Sunday  21/12/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 271

Telecom & Digital World Magazine Issue 271

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

بصمة الخروج

دراسة علمية سعودية عن تأثير الهاتف المحمول على السمع

 

 

الرياض - واس

يقوم فريق بحثي بمستشفى الملك عبدالعزيز الجامعي في جامعة الملك سعود ببحث للتعرف على تأثير الهاتف المحمول على السمع في المملكة العربية السعودية.

وأوضح رئيس الفريق البحثي واستشاري الأنف والأذن والحنجرة الدكتور عبدالرحمن السنوسي أن نتائج الأبحاث السابقة في هذا المجال لم تثبت بشكل قطعي ضرر الهاتف المحمول على السمع وأن هذه الدراسات أجريت في العديد من الدول إلا أن استخدام السعوديين للهاتف المحمول قد يفوق استخدام مواطني هذه الدول. وبين حرص القائمين على البحث في التحقق من تأثير الجوال بإجراء اختبارات السمع المتطورة على عينة مشاركة في البحث بعد أن يقوموا بإجراء اتصال لمدة ساعة.

وأكد المشرف على كرسي بحث الإعاقة السمعية وزراعة السماعات (رشد) في جامعة الملك سعود الدكتور عبدالرحمن حجر أن هذه الدراسة تعتبر من أهم الدراسات التي يتطلع من خلالها إلى تأكيد رسالة الكرسي التي تهدف إلى إشراك المجتمع وتلمس احتياجاته ودراستها بشكل موضوعي وإيجاد الحلول العلمية لتحقيق الريادة العالمية في مجال الاقتصاد المعرفي.

وقال: (كرسي الإعاقة السمعية وزراعة السماعات لا يزال في طور الإعداد لدراسات أخرى عن الجوال بأنواعه والفرق بين الاستماع بالجوال والسماعة المتصلة بالجوال وسماعة البلوتوث والإجابة عن كثير من التساؤلات التي يود مستخدم الجوال معرفتها التي لا يوجد إجابات علمية لها).

ودعا شركات الهواتف المحمولة في المملكة إلى المشاركة في دعم الأبحاث التي تصب في خدمة مستخدمي هذه الخدمة لديهم، كما أنها بذلك تخدم رسالة الجامعة في تقديم خدماتها المعرفية للمجتمع.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

متابعة

سطح المكتب

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مواهب

بانوراما

إضاءة

إصدارات

إبحار

سوفت وير

هاكرز

رؤى

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة