الأحد 18 ,جمادى الثانية 1429

Sunday  22/06/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 261

Telecom & Digital World Magazine Issue 261

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

أخبارهم

الجبيل تستضيف أولمبياد الروبوت العالمي

 

 

الجبيل

ينظم مركز خدمة المجتمع بالهيئة الملكية بالجبيل أولمبياد الروبوت العالمي (السعودية) الذي سيُقام في 3-7- 2008م في مدينة الجبيل الصناعية وسيشارك فيه نحو 40 فريقاً يمثلون مختلف مناطق المملكة، وسيتأهل الفريق الفائز لتمثيل المملكة في أولمبياد الروبوت العالمي الذي سيقام في اليابان في 30 من أكتوبر المقبل.

وأوضح خالد بن عذال الشمري مدير مركز خدمة المجتمع بالهيئة الملكية ورئيس اللجنة العليا المنظمة للأولمبياد أنه سعيد بإضافة المملكة إلى عضوية لجنة الأولمبياد مؤخراً والتي أتاحت لنا الفرصة لتنظيم الأولمبياد بالمملكة علماً بأن عضوية اللجنة تضم العديد من الدول: الصين - اليابان - الدنمارك - النرويج - كوريا الجنوبية - سنغافورة - السويد - روسيا - هونج كونج - تايوان - الفلبين - ماليزيا - الهند - الإمارات - إيران - مصر - قطر - عمان - جامايكا - إندونيسيا - تايلاند - السعودية.

وأضاف الشمري أن الأولمبياد عبارة عن مسابقة للطلاب من 10-18 سنة تجمع بين برمجة الروبوت والتفكير العلمي. ويُشارك في هذه المسابقة عدة فرق من مختلف مناطق المملكة، حيث يتكون الفريق من مدرب و2-3 طلاب.

وتُركز المسابقة على العمل التعاوني ضمن الفريق والإبداع، إضافة إلى مهارات حل المشكلات والتفكير التحليلي. وتنقسم المسابقة إلى قسمين (تجميع) الروبوت حيث يكون لدى الفريق 150 دقيقة عند بدء الإعلان عن الفعالية من قبل اللجنة وذلك لتجميع قطع الروبوت وبرمجته في منطقة المراقبة وبعد أن ينتهي الفريق من عمله تقوم اللجنة بفحص الروبوت ومطابقته للشروط التي حددتها مسبقاً. كما ستكون لدى الربوت دقيقتان لإتمام جميع المهام المعطاة على ميدان مساحته 2370ملم مضروبة في 1150ملم وتسمى هذه المرحلة (أداء الروبوت).

أما عن التحكيم فسيكون لدى الفريق 10 دقائق مع لجنة التحكيم و5 دقائق للشرح والتوضيح عن الروبوت و5 دقائق أخرى للإجابة عن أسئلة لجنة التحكيم. هذا وسيتأهل الفريق وذلك لتمثيل المملكة في أولمبياد الربوت العالمي 2008 في اليابان.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

متابعة

سطح المكتب

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مواهب

بانوراما

إضاءة

إصدارات

حكومة الكترونية

إبحار

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة