الأحد 18 ,جمادى الثانية 1429

Sunday  22/06/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 261

Telecom & Digital World Magazine Issue 261

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

أخبارهم

لتقديم خدمات صحية باستخدام التقنية الرقمية
توقيع اتفاقية تعاون بين مدينة الملك فهد الطبية ومايكروسوفت

 

 

وقعت مدينة الملك فهد الطبية اتفاقية تعاون إستراتيجية مع شركة مايكروسوفت، تهدف إلى تعزيز استخدام التقنية للكادر الطبي عبر الاستخدام الأمثل لأحدث ما توصلت إليه تقنية المعلومات، مما يساهم في رفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمرضى.

ووقع الاتفاقية الدكتور عبدالله بن سليمان العمرو المدير العام التنفيذي لمدينة الملك فهد الطبية، والدكتور خالد الظاهر مدير عام شركة مايكروسوفت في المملكة.

وقال الدكتور عبد الله العمرو عقب توقيع الاتفاقية: إن المدينة تتطلع لأن تكون رائدة في مجال الخدمات الطبية المقدمة على المستوى المحلي والإقليمي، موضحاً أنه لا يمكن تحقيق هذه الرؤية دون استخدام أحدث برامج وحلول تقنية المعلومات لزيادة كفاءة الكادر الطبي عبر الاستخدام الأمثل للتقنية.. وبين العمرو أن المدينة تسعى لنقل وتوطين التقنيات الطبية الحديثة، عن طريق بحث أفضل السبل الحديثة مع الشركات المتخصصة في القطاع التقني، لبناء قاعدة تقنية تؤهلها لتقديم خدمات صحية حديثة متوافقة مع التطورات التي يشهدها القطاع الصحي في المملكة.. موضحاً أن المدينة خطت خطوات كبيرة في مجال استخدام التقنية.

من جانبه، قال الدكتور خالد الظاهر: إن شركة مايكروسوفت تهدف من خلال هذه الاتفاقية إلى مساعدة مدينة الملك فهد الطبية على تعزيز قدراتها التقنية والبشرية، وذلك لتحقيق رؤيتها وأهدافها الرامية إلى تقديم خدمات طبية مميزة وسريعة للمواطنين والمقيمين.

وأضاف المهندس خالد محمد السلامة مستشار تقنية المعلومات الصحية والمشرف العام على تقنية المعلومات والاتصالات بمدينة الملك فهد الطبية: إن الاتفاقية المبرمة مع شركة مايكروسوفت ستسهم في دعم برامج المدينة في مجال تقنية المعلومات، موضحاً أن الاتفاقية تنص على رسم خطط وبرامج بعيدة المدى، تتضمن إقامة ورش عمل دورية والتواصل المباشر بين المدينة ومركز مايكروسوفت للأبحاث والتطوير لإطلاع الكادر الطبي على آخر ما توصلت إليه تقنية مايكروسوفت الصحية، وتكوين بيئة خالية من الورق مرتكزة على توحيد البيانات الصحية الرقمية للمرضى، الأمر الذي يسرع في اتخاذ القرارات الطبية الدقيقة وبخاصة في الظروف الطارئة.

وبيّن م. السلامة أن الاتفاقية حددت سبل التعاون لنقل وتوطين الخبرات التي اكتسبتها مايكروسوفت عبر شراكاتها مع منشآت صحية عالمية، إلى المدينة الطبية والعمل على إجادة العمل التقني الطبي.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

متابعة

سطح المكتب

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مواهب

بانوراما

إضاءة

إصدارات

حكومة الكترونية

إبحار

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة