الأحد 18 ,جمادى الثانية 1429

Sunday  22/06/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 261

Telecom & Digital World Magazine Issue 261

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

بانوراما

إجراءات أمنية

بلتيمور، الولايات المتحدة: يعود تاريخ هذه الصورة إلى 28 أبريل 2008، وتظهر امرأة حافية القدمين تخطو فوق ماسح ضوئي لكامل الجسم، يعمل بتقنية الموجات المليمترية في مطار بلتيمور واشنطن الدولي. وقد تم تركيب الماسحات الضوئية الأمنية التي تستطيع الرؤية من خلال ملابس المسافر وتكشف تفاصيل أجسادهم من تحتها في عشرة مطارات أمريكية، طبقًا لبيانات إدارة أمن النقل

 

جهاز تشفير

نيويورك، الولايات المتحدة: جهاز التشفير الألماني (إنيجيما) الذي يعود إلى الحرب العالمية الثانية يعرض في صالة كريستي للمزادات بنيويورك.

 

التلاميذ والحاسوب

طوكيو، اليابان: رئيس الوزراء الأسترالي كيفين رود (يسار) يشير إلى شاشة حاسوب أثناء زيارته إلى مدرسة ابتدائية في طوكيو، وذلك أثناء زيارته لليابان التي استمرت لخمسة أيام.

 

رصد المباراة

زيورخ، سويسرا: مشجع إيطالي يحمل كاميرا فيديو قبل مباراة بلاده في المجموعة الثالثة بكأس الأمم الأوروبية مع رومانيا في ستاد (ليتزيجراند) في زيورخ.

 

مهمة فضائية

مكوك الفضاء الأمريكي ديسكفري، الفضاء: التقطت مؤسسة ناسا لأبحاث الفضاء هذه الصورة التي تظهر رائد الفضاء رون جاران أثناء مشاركته في ثاني عملية سير في الفضاء خلال مهمة المكوك، والتي استمرت لسبع ساعات و11 دقيقة، وقد قام جاران وزميله رائد الفضاء مايك فوسوم بتنصيب كاميرات تليفزيونية في واجهة وخلفية مركبة الفضاء اليابانية (كيبو) لتقييم عمل ذراع الروبوت الخاص

 

مغادرة إريان

الفضاء، أريان: صاروخ (أريان5) يغادر موقع الإطلاق بقاعدة كورو بجوايانا الفرنسية. وقد وضع الصاروخ (أريان5) القمر الصناعي (سكاي نت5 سي) في مداره، وذلك لصالح وزارة الدفاع البريطانية، كما وضع القمر الصناعي (تورك سات3 أ) أيضًا في مداره، وذلك لصالح شركة الاتصالات التركية (تورك سات).

 

خلايا الوقود

طوكيو، اليابان: تظهر هذه الصورة نظام خلايا الوقود الجديد الذي صنعته شركة ماتسوشيتا اليابانية العملاقة في مجال الإلكترونيات، وذلك للاستخدام المنزلي في طوكيو. وتنتج خلايا الوقود طاقة كهربائية ومياه ساخنة من خلال تفاعلات كيميائية بين الأكسجين والهيدروجين اللذين يتم استخلاصهما من الغاز الطبيعي أو الأنواع الأخرى من الوقود.

 

رسالة احتجاج

كوريا، سول: طالب بالمدرسة الثانوية يستخدم هاتفه الجوال لإرسال رسالة نصية أثناء مظاهرة بالشموع ضد واردات اللحوم الأمريكية (الخطرة) في العاصمة الكورية الجنوبية سول.

 

تسجيل اللقطات

جنيف، سويسرا: كاميرا فيديو تقوم بتسجيل لقطات من أعلى ملعب كرة القدم، وقد تم التقاط هذه الصورة قبل لقاء المجموعة (أ) بكأس الأمم الأوروبية 2008 بين فريقي جمهورية التشيك والبرتغال، في 11 يونيو 2008، في ستاد جينيف بسويسرا.

 

لعبة جديدة

آمري، اليابان:موظفة بشركة تصنيع اللعب اليابانية (تاكاراتومي) تقدم الروبوت (آي- سوبوت) في لقاء جمع مجموعة الثماني بثلاثة وزراء للطاقة من الدول الآسيوية، وذلك في مدينة آمري بشمال اليابان.

 
 

صفحات العدد

متابعة

سطح المكتب

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مواهب

بانوراما

إضاءة

إصدارات

حكومة الكترونية

إبحار

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة