الأحد 27 ,شوال 1429

Sunday  26/10/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 266

Telecom & Digital World Magazine Issue 266

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

بانوراما

روبوت راقص

إعداد - أحمد عبد اللطيف:معهد العلوم والتكنولوجيا الكوري أنتج هذا الروبوت الذي يؤدي رقصات في معرض المعهد بمدينة سيول بكوريا الجنوبية. يستطيع هذا الروبوت، المعروف باسم ماهرو، تحريك شفتيه وحاجبيه وحتى حدقتي عينيه، بالإضافة إلى قدرته على إطلاق نوعين من العطور وتحريك رجليه والجزء الأعلى من جسده لأداء مختلف أنواع الرقصات.

 

مصافحة إلكترونية

نائب رئيس سامسونج لي يون وو (يسار) يصافح رئيس الوزراء السلوفاكي روبرت فيكو خلال حفل تدشين مصنع سامسونج لإنتاج الشاشات التلفزيونية المسطحة في فوديرادي بسلوفاكيا بتكلفة 300 مليون يورو (402 مليون دولار).

 

أريكسون صامدة

الرئيس التنفيذي لأريكسون هينريك سفانبيرج أعلن في ستوكهولم بالسويد أن شركته الرائدة في مجال شبكات الهاتف الجوال لم تتأثر بالأزمة المالية العالمية رغم أنها عن انخفاض أرباحها بنسبة 28 بالمائة في الربع الثالث من هذا العام بسبب برنامج إعادة الهيكلة التي تنفذها الشركة في الوقت الحالي.

 

كهرباء من الحذاء

شركة الاتصالات اليابانية أن تي تي طرحت بمدينة طوكيو هذا الحذاء الخاص الذي يولد طاقة كهربائية أثناء المشي عن طريق مولد صغير موضوع داخل الحذاء ومثبت على خزانات تحتوي على ماء. وعندما يتحرك الشخص يولد كل خطوة ضغطا على الحذاء، ويتسبب هذا الضغط في إدارة توربين صغير يولد 1.2 واط من الطاقة الكهربائية، وهي كافية لتشغيل حاكي آيبود للموسيقى.

 

تلفزيون وفيديو

شركة شارب عرض في طوكيو باليابان هذا التلفزيون الذي يعد أول تلفزيون بشاشة مسطحة يحوي بداخله على نظام تسجيل فيديو. وتستعد الشركة لطرح التلفزيون في السوق المحلية في نوفمبر وبدء تصديره للأسواق الخارجية بنهاية هذا العام.

 
 

صفحات العدد

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

معارض

بانوراما

إضاءة

إصدارات

إبحار

سوفت وير

هاكرز

رؤى

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة