الأحد 19 ,محرم 1429

Sunday  27/01/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 240

Telecom & Digital World Magazine Issue 240

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

أخبارهم

الوليد بن طلال يستقبل رئيس سيسكو

 

 

التقى صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال، رئيس مجلس إدارة شركة روتانا للصوتيات والمرئيات بمكتب سموه بالرياض السبت 11 محرم 1429هـ الموافق 19 يناير 2008م السيد جون تشامبرز، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة سيسكو، لبحث آفاق التعاون المستقبلي وتطبيق التقنيات المبتكرة في (روتانا) عن طريق قسم الترفيه بشركة روتانا للصوتيات والمرئيات.

وستتعاون الشركتان من أجل تعزيز نطاق حضور المحتوى الترفيهي الذي توفره (روتانا) عالمياً، وذلك عبر منصة جديدة لمزودي الخدمات تعتمد على (نظام توصيل المحتوى) (Content Delivery System)، وحلول التلفزيون عبر بروتوكول الإنترنت (IPTV) من (سيسكو).

ومن خلال إقامة شراكات استراتيجية مع مطوري العقارات، ومزودي خدمات الكيبل و(الاتصالات الثلاثية) (الإنترنت والاتصال الهاتفي والبث التلفزيوني) في مختلف أنحاء العالم، سيتمكن عملاء (روتانا) من الاستفادة من مزايا المنصة الجديدة لدعم توصيل محتوى عالي الدقة والوضوح، وتأمين مصادر جديدة للإيرادات من خلال الإعلان الموجّه، والمحتوى المتوفر على نطاق أوسع. وقال الأمير الوليد بن طلال: (تأتي اتفاقية التعاون مع (سيسكو) في إطار استراتيجيتنا الرامية إلى توسيع نطاق أعمالنا وترسيخ ريادتنا لقطاع الترفيه.

ومن خلال العمل بشكل وثيق مع (سيسكو)، ستتمكن (روتانا) من دخول أسواق جديدة والوصول إلى مجتمعات عديدة أخرى. ويضاف إلى ذلك، أن تقنية (الحضور عن بعد) (Telepresence) من سيسكو ستساعدنا على تقديم تجربة ترفيهية غير مسبوقة، وتمكين (روتانا) من توفير المحتوى الترفيهي في بيئة رقمية أقرب ما تكون إلى الواقع من حيث الوضوح والدقة، في عدة مواقع جغرافية في آن واحد).

من جهته، قال الدكتور بدر البدر، مدير عام (سيسكو السعودية): (يعكس هذا التعاون حرص روتانا على أن تكون السباقة دائماً إلى تقديم المحتوى الترفيهي بأحدث تقنيات الجيل التالي. كما تشير هذه الخطوة إلى النهضة التقنية التي يشهدها قطاع الترفيه والبث في المنطقة). وسوف تستفيد (المملكة القابضة) من حلول سيسكو للربط العقاري (Ciscoصs Connected Real Estate) لتطوير مباني ومكونات بنى تحتية ذكية، وبالتالي توفير خدمات القيمة المضافة استناداً إلى هيكلية شبكية متكاملة عبر بروتوكول الإنترنت.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مواهب

بانوراما

ريبورتاج

إصدارات

حكومة الكترونية

إبحار

سوفت وير

رؤى

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة