الأحد 19 ,محرم 1429

Sunday  27/01/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 240

Telecom & Digital World Magazine Issue 240

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

أخبارهم

(رقميات) تكمل مشروعات تقنية

 

 

أعلنت (رقميات)، الشركة الإماراتية الرائدة في مجال تكامل الأنظمة، إنجاز عدد من المشروعات للاستعانة بمصادر خارجية في مجال خدمات تكنولوجيا المعلومات لصالح أهم المصارف الإقليمية والدولية الرائدة في الإمارات، تماشياً مع النمو الذي يشهده السوق.

وقد أعلنت الشركة أيضاً عن خطط لتعزيز فريقها ومواردها لتوفير خدمات التعاقد الخارجي، بما فيها الخدمات الإدارية وخدمات البنية التحتية وأنظمة المعلومات والتطبيقات البرمجية وخدمات إدارة الشبكات والكمبيوتر، وذلك إلى العديد من الشركات في المنطقة. ويتوقع من سوق خدمات تكنولوجيا المعلومات من مصادر خارجية في الإمارات أن يصل إلى 170.5 مليون دولار أمريكي بحلول عام 2010، متجاوزاً بذلك قيمة 81.27 مليون دولار أمريكي التي سجلت خلال العام الماضي، وفقاً لأحدث تقارير مؤسسة الأبحاث (آي. دي. سي)(IDC).

وقد بدأ سوق تكنولوجيا المعلومات يشهد نمواً غير مسبوق خلال العام 2005، مما أدى إلى بلوغ القيمة الإجمالية لهذا السوق 413.73 مليون دولار أمريكي، وفقاً إلى تقارير مؤسسة الأبحاث (آي. دي. سي). وقد كشفت هذه الدراسة بأن استمرار الازدهار الاقتصادي في البلاد وعدد المبادرات التي تقوم بها حكومة الإمارات في مجال التنمية العامة وتكنولوجيا المعلومات قد زادت من الحاجة إلى خدمات تكنولوجيا المعلومات. وقد شكلت الاستعانة بمصادر خارجية نسبة 15.3% من إجمالي سوق خدمات تكنولوجيا المعلومات خلال العام الماضي، ويتوقع أن يمثل هذا السوق نحو 22.4% من إيرادات سوق تكنولوجيا المعلومات المحلي.

وللإشارة إلى العوامل التي أدت إلى ارتفاع الاستعانة بمصادر خارجية في مجال تكنولوجيا المعلومات في الإمارات، قال تاباس روي الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة (رقميات): (سوف تعمل جهات المصادر الخارجية على جعل سير الأعمال في الإمارات على غرار ما فعلته في أماكن أخرى من العالم. وسيواصل قطاع الأعمال في الإمارات الاستعانة بمصادر خارجية بشكل متزايد ليبقى قادراً على المنافسة. وقد ساهمت العوامل التقليدية في زيادة التكاليف ومرونة وإدارة الموارد ورضا العملاء وتخفيض الموارد في بعض الفترات، إلى اتخاذ هذا الاتجاه، بالإضافة إلى المسائل الأخرى بما فيها الاستفادة من الاستثمارات الواسعة للشركة الموفرة في المجالات التكنولوجية والمنهجية والبشرية، والحد من عبء إدارة موارد تكنولوجيا المعلومات، بينما تتم المحافظة على التحكم بعملية صنع القرار الإستراتيجي).

وأضاف روي، (يمكن للعملاء الاستفادة من استثماراتنا الواسعة في مجال التكنولوجيا من خلال توظيف خدماتنا في مجال الاستعانة بمصادر خارجية للتخفيف من عبء إدارة موارد تكنولوجيا المعلومات، بينما تتم المحافظة على التحكم باتخاذ القرار الإستراتيجي. وقد وفرت خبرتنا العملية الكبيرة ومعرفتنا الواسعة النطاق وخبراتنا التقنية وسيلة فعالة للعملاء، حيث تتيح لهم الوسائل الكفيلة للمحافظة على موقع الصدارة في المنافسة).

وتوفر خدمات الدعم لشركة (رقميات) للقوة العاملة في المصارف الإقليمية والدولية جهة واحدة في مجال الاتصال والدعم الكامل للبنية التحتية في مجال تكنولوجيا المعلومات وتطبيقات الكمبيوتر. وتغطي الخدمات المتكاملة للشركة أدنى وأعلى مستويات الدعم الفني، بما فيها صيانة الأجهزة وتوفير الوحدات الاحتياطية الجاهزة وخدمات تغيير الموقع وتتبع أصول تكنولوجيا المعلومات وإدارة التصور والتشكيل. وتضمن الشركة أيضاً تقديم المعالجة اللازمة للحوادث في الوقت المناسب، والتي تصنف وفقاً لمستويات حدتها من خلال (اتفاقيات مستوى الخدمة) (SLAs) التي توفر خدمات الدعم داخل وخارج الموقع.

وفي معرض تنويهه بقدرة (رقميات) في مجال توفير خدمات الاستعانة بمصادر خارجية للعملاء، قال روي: (تعد زيادة الاستعانة بمصادر خارجية نتيجة حتمية للنمو السريع الذي يشهده قطاع الأعمال في الإمارات، حيث تسعى الشركات إلى المحافظة على موقع الصدارة خلال المنافسة، ذلك أن إحدى الطرق الفعالة لتحقيق ذلك تعتمد على التركيز على الموارد الداخلية العالية الجودة والاستعانة بمصادر خارجية فيما يتعلق بالموارد غير الأساسية من خلال شريك يتمتع بالكفاءة. وفي الوقت الذي تعد فيه الفعالية في خدمات الدعم عاملاً هاماً تجاه ضمان سهولة سير العمليات، نستثمر باستمرار في مجال تحسين أنظمتنا الخاصة وتوفير التدريب اللازم لموظفينا بهدف تلبية الاحتياجات اللازمة لعملائنا).

وتتخذ (رقميات) من دبي مقراً لها، حيث توفر حلول عالمية المستوى لقطاعي التكنولوجيا والأعمال من خلال تعاونها مع الشركات العالمية. وقد حصلت هذه الشركة على عدة شهادات على المستوى التقني، كما كونت فريقاً من الخبراء المتخصصين الذين يوفرون الدعم والخدمات المتخصصة لعملائها، مما يضمن استمرار سير الأعمال على مدار الساعة.

واختتم روي: (نتميز بنحو 24 عاماً من الخبرة في القطاع المصرفي في الإمارات. ونتمتع باستثمارات كبيرة في مجال توفير الدعم الفني، كما يتوفر لدينا الموارد الماهرة والخبرة الإدارية الواسعة في توفير المتطلبات اللازمة لعملائنا، حيث نعد الخيار الأفضل للمصرف الذي يسعى إلى الاستعانة بالخدمات الخارجية في مجال القوة العاملة لخدمات الدعم الفني الخاصة بنا).

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مواهب

بانوراما

ريبورتاج

إصدارات

حكومة الكترونية

إبحار

سوفت وير

رؤى

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة