الأحد 25 ,جمادى الثانية 1429

Sunday  29/06/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 262

Telecom & Digital World Magazine Issue 262

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

بانوراما

الكلب المحظوظ!

طوكيو - اليابان: موظفة بشركة سيجا اليابانية للألعاب تعرض روبوتا على شكل كلب أطلق عليه اسم (الكلب المحظوظ) بإمكانه التعرف على الصوت البشري والتفاعل عند سماع الأغاني، وذلك في المعرض السنوي للألعاب في العاصمة اليابانية طوكيو. وسيتم طرح هذا الروبوت للبيع في شهر أغسطس المقبل.

 

الدفع ببصمة الإصبع

بريكيلين - هولندا: أحد الزبائن في سوبر ماركت ببلدة بريكلين الهولندية يسدد قيمة ما اشتراه من بضائع بواسطة بصمة إصبعه. وخلال فترة تجربة مدتها ستة أشهر يقوم المتجر بعمل مسح لأصابع زبائن تم اختيارهم ثم يتم سحب المبالغ المستحقة من أرصدتهم البنكية.

 

رصد الكاميرا

الخليل - فلسطين المحتلة: محمد الجابري الذي يعيش بالقرب من مستوطنة كريات أربع اليهودية بالقرب من الخليل في الضفة الغربية يستخدم كاميرا فيديو لتسجيل بعض اللقطات لممارسات المستوطنين اليهود. وكانت منظمة سلام إسرائيلية تدعى (بيت سليم) قامت بتوزيع عدد من كاميرات الفيديو لعدد من الأسر الفلسطينية بهدف توثيق الانتهاكات التي يقوم بها بعض المستوطنين الإسرائي

 

الإنترنت والاقتصاد

سول - كوريا الجنوبية: الرئيس الكوري الجنوبي لي ميونج باك يلقي خطابًا خلال لقاء استضافته سول لمسؤولي تقنية المعلومات في عدد من دول العالم وحضره ما يزيد على 2500 خبير في تقنية المعلومات لمناقشة الدور الذي يمكن أن تلعبه شبكة الإنترنت في المساعدة على النمو الاقتصادي.

 

(أومني) الذكي

سنغافورة - سنغافورة: جهاز جوال ذكي من سامسونج أثناء عرضه في معرض (كومينيك آسيا) للتقنية في سنغافورة. وقد كشفت سامسونج عن أحدث أجهزتها الجوالة في المعرض ويدعى (أومني) ومزود بشاشة تعمل باللمس. وسيتم إطلاق هذا الجهاز المزود بكاميرا 5 ميجا بيكسل في جنوب شرق آسيا الأسبوع القادم.

 

مدون كمبودي

بنوم بنه - كمبوديا: المدون الكمبودي هور فيراك (يسار) يعمل على جهاز حاسوبه اللاب توب في أحد مقاهي بنوم بنه بكمبوديا. ويقول فيراك إنه عندما أنشأ مدونته قبل ثلاثة أعوام لم يكن في كمبوديا سوى حفنة قليلة من المدونين، وكان يقوم بجولة على دراجته النارية لالتقاط بعض الصور وإرسالها على مدونته (بلوج).

 

ابتكار لتشجيع المشي

طوكيو - اليابان: موظف بشركة بانداي اليابانية للألعاب يعرض ابتكاراً جديداً على شكل عداد سيارة الأجرة يقوم بإظهار أجرة التاكسي للمسافات التي يمكن للشخص أن يقطعها مشيًا على الأقدام وذلك بمعرض طوكيو للألعاب. وعلى سبيل المثال فإن المشي لمسافة كيلومترين تكلف الراكب في طوكيو ما يقرب من 7 دولارات أمريكية. ويهدف الابتكار تعريف هواة المشي ما يمكنهم توفيره من

 

هيئة (الروبوتات)!

طوكيو - اليابان: رؤساء شركات الروبوتات اليابانية يعرضون مبتكراتهم أمام المصورين خلال مؤتمر صحفي مشترك في العاصمة اليابانية طوكيو. وقد أعلنت الشركات الأربع عن تأسيس اتحاد لتسويق روبوتات الجيل الحديثة المنزلية.

 

مهمة فضائية

باريس - فرنسا: صورة بالكمبيوتر بثتها وكالة الفضاء الفرنسية تظهر القمر الصناعي (جاسون 2) الذي تم إطلاقه بنجاح على متن الصاروخ دلتا 2 من قاعدة فاندينبرج الجوية في كاليفورنيا بالولايات المتحدة. وسيقوم القمر (جاسون 2) بعدة مهام من بينها إجراء مسح طبوغرافي للمحيط الهادي وقياس معدل المياه من الفضاء.

 

حاسوب تاريخي

لندن - المملكة المتحدة: فنيون يقومون بتنظيف جهاز كمبيوتر قديم في متحف العلوم بالعاصمة البريطانية. وقد تم استخدام هذا الكمبيوتر خلال الفترة من 1957 - 1972م في إجراء السحب على الأرقام الفائزة في مسابقة (بريميم بوند). وسيتم عرض هذا الجهاز في متحف العلوم للجمهور ابتداء من 26 يونيو الحالي.

 

روبوت موسيقي

طوكيو - اليابان: رئيس شركة سيجا اليابانية للألعاب أساوا كوكبيرن (يمين)، والمدير التنفيذي في شركة هاسبرو الأمريكية للتطوير يقدمان في العاصمة اليابانية روبوتا موسيقيا أطلق عليه اسم(A.M.P) بإمكانه التحرك على عجلتين وعزف موسيقى رقمية من خلال النظام الموسيقى المدمج داخله.

 
 

صفحات العدد

اتصالات

أخبارهم

تكنولوجيا

مواهب

بانوراما

إضاءة

إصدارات

إبحار

سوفت وير

هاكرز

رؤى

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة