الأحد 22 ,ربيع الاول 1429

Sunday  30/03/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 249

Telecom & Digital World Magazine Issue 249

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

أخبارهم

(أيسر) تستحوذ على شركة (إي تن)

 

 

أعلنت شركة أيسر، وهي من أبرز مزوِّدي منتجات تقنية المعلومات في العالم، أنها أبرمت اتفاقية نهائية تستحوذ بموجبها على شركة (إي تن إنفورميشن سيستمز) E-TEN Information Systems Co.، الشركة العالمية المرموقة المُصمِّمة والمُصنِّعة للأجهزة الذكية المحمولة يدوياً.

ووفقاً للاتفاقية المبرمة بين الطرفين، ستستحوذ أيسر على الشركة التايوانية من خلال عملية تبادل للأسهم بنسبة 1 : 1.07 لكافة الأسهم المتداولة لشركة (إي تن)، لتصل القيمة التقريبية للصفقة إلى نحو 9 مليارات دولار تايواني. وتمثل الأسهم الجديدة التي سيتمّ إصدارها نحو 6 بالمائة من إجمالي أسهم أيسر المتداولة.

وقد حظيت صفقة الاستحواذ بموافقة جماعية من قبل مجلس إدارة شركة (إي تن) وشركة أيسر وهي مرهونة الآن بالخطوات الإجرائية التقليدية المتصلة بدخول الصفقات حيِّز النفاذ، بما في ذلك الحصول على موافقة المساهمين والسلطات الحكومية التنظيمية. وقالت أيسر إنها تتوقع أن تنجز صفقة الاستحواذ نهائياً في الرُّبع الثالث 2008م.

وتعدُّ أيسر في طليعة الشركات العالمية التي تولي أهمية خاصة للحلول النقالة، إذ ابتكرت وطوَّرت حلولاً نقالة فائقة جعلتها تحتل مكانة عالمية ريادية في هذا المجال. وتشهد الحلول النقالة تطورات متلاحقة، ولابد أن تعملَ الشركات الحريصة على مواكبة التغيرات على توافق تقنياتها وتطبيقاتها مع الاحتياجات الحقيقية لعملائها من الشركات والأفراد على حد سواء.

وتعليقاً على إبرام صفقة الاستحواذ، قال جيه تي وانغ، رئيس مجلس إدارة أيسر: (هذه الصفقة الإستراتيجية ما هي إلا محطة مهمة أخرى في مسيرة أيسر نحو الريادة الابتكارية. ولاشك أن هذه الصفقة الاستحواذية ستوطد مكانة أيسر العالمية عبر إعطائها حضوراً قوياً وسمعة موثوقة في عالم الحلول النقالة).

وعلى الصعيد نفسه، قال جيافرانكو لانسي، رئيس أيسر: (تشير التقديرات إلى أن سوق الهواتف الذكية ستنمو بأكثر من 30 بالمائة سنوياً بحلول العام 2011م. وستعزز أيسر تنافسيتها في قطاع الهواتف الذكية الفائقة عبر دمجها بين التقنية الحاسوبية وتقنيات الاتصالات).

وكانت (إي تن) قد أطلقت عدداً من الحواسيب الجيبية التي حققت نجاحاً واسعاً حول العالم لما تتسم به من تقنيات متقدِّمة مثل (جي بي آر إس) و(واي-فاي) وبلوتوث ودعم خدمات الجيل 3.5 والمدعومة بحلول برمجية حصرية.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مواهب

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

إصدارات

حكومة الكترونية

إبحار

سوفت وير

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة