الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 20th August,2006 العدد : 176

الأحد 26 ,رجب 1427

ياهو) يقوم بتطوير yahoo! Finance
* القاهرة - مكتب الجزيرة - عاطف عوض:
قام (ياهو) بتطوير القسم الاقتصادي في موقعه ووضع بعض الرسوم البيانية التفاعلية لسوق الأسهم (البورصة) وخصائص أخرى حتى يحافظ على صدارته لقائمة المواقع المالية المتخصصة. وقال متحدث باسم ياهو إنهم استغرقوا نحو 18 شهراً من أجل تطوير القسم، وإن الهدف هو وضع إمكانيات أعلى للمستخدم. ويتميز التطوير بزيادة عمليات التخصيص والتفاعلية؛ حيث يمكن للمستخدم مثلاً كتابة يوم محدد في مربع ثم الدخول مباشرة إلى البيانات المالية للسهم المحدد. وبذلك يكون (ياهو) قد رفع من حجم التحدي أمام منافسه الجديد جوجل الذي دخل الساحة في مارس الماضي بخدمة (جوجل فينانس - Google Finance). يُذكر أن (ياهو) يعدُّ أكبر موقع مالي متخصص من حيث عدد الزوار؛ فقد وصل عدد الزوار في يونيو الماضي إلى 12.2 مليون زائر مختلف من الولايات المتحدة وحدها، وذلك وفقاً لبيانات نيلسون نت راتينج.
كما أعلن محرك بحث جوجل العملاق على الإنترنت أنه قام مؤخراً بتحديث برنامجه (جوجل ايرث) (جوجل الأرض) المتخصص في البحث عن المواقع على خريطة العالم، حيث طرح النسخة الرابعة من البرنامج التي تتيح إمكانية تحميل صور الأقمار الصناعية مجاناً من على موقعه الإليكتروني.
وذكر جوجل أن حوالي مئة مليون مستخدم عمدوا إلى تحميل برنامج جوجل ايرث منذ طرحه للمرة الأولى قبل عام.
ومن الأدوات التي أضافها جوجل على برنامجه إمكانية كتابة عنوان الموقع المطلوب رؤيته على خريطة العالم والوصول إليه مباشرة في خطوة واحدة، كما أصبح من الممكن استعراض الصور من زوايا مختلفة ورؤية المباني والمنشآت بشكل مجسم.
ويمكن تحميل برنامج جوجل ايرث على أنظمة تشغيل ويندوز وماكنتوش باللغات الإنجليزية والألمانية والإيطالية والفرنسية والإسبانية.ويعتمد جوجل في موقعه على صور التقطتها أقمار صناعية وطائرات خلال السنوات الثلاث الماضية، ويحرص على تحديث هذه الصور بانتظام.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
اتصالات
وادي السليكون
الالعاب
دليل البرامج
تجارة إلكترونية
جديد التقنية
سوق الانترنت
حاسبات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved